أنت هنا

في المسابقة الدولية DELL_EMC

تهدف مسابقة Dell EMC  لمشاريع التخرج للطلاب على مستوى الشرق الاوسط، تركيا وافريقياإلى تسليط الضوء على إبداع الطلاب في مشاريع تخرجهم. شارك في المسابقة أكثر من 200 طالب من المتفوقين في الجامعات من خلال 60 مشروع تخرج. تنوعت الحلول المقدمة في عدة مواضيع كالتالي:

  • Cloud computing
  • Big data
  • Visualization
  • Security Analytics leveraging Fast
  • Smart Cities & Smart Government
  • Wearable devices

حاز مشروع توربيديا على المركز الاول من بين 60 مشروع في مسابقةDell EMC  للطلاب على مستوى الشرق الاوسط، تركيا وافريقيا. نفذت المشروع خمس طالبات وهن إبتسام آل الشيخ ، بشاير الحبيب، تهاني العتيبي، شيماء الزهراني، هديل المحيميد وبإشراف د. شروق الخليفة  من كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود. تم تكريم الطالبات في حفل توزيع الجوائز في مدينة دبي، في شهر اكتوبر 2016. ومنحت الطالبات شهادات تقدير بالإضافة إلى جوائز نقدية تقديراً على إنجازهم.

اسم المشروع Tourpedia  

والاسم مكون من شقين الشق الاول Tour من Tourism  (أي: سياحة) و Pedia  من Encyclopaedia  (أي: موسوعة) بالتالي معنى الاسم الموسوعة السياحية.

توربيديا تطبيق مبني على نظام الاندرويد ومرتبط بنظارة قوقل، التطبيق يدعم السياحية حول العالم ويوفر على السائح الكثير من تعب البحث والتخطيط لإيجاد أماكن جديدة وجذابة للزيارة.

يوفر توربيديا عدة خدمات منها:

التعرف على كائن أو مكان سياحي معين، فقط بأخذ صورة للمكان/الكائن ، ومن ثم عرض وصفه على الجهاز الجوال مما يساعد السائح بالتعرف على المعالم السياحية الجديدة ومعرفة المزيد من المعلومات عنها. 
السماح للسائح بالبحث عن أقرب مكان إليه من قائمة من الأماكن كالتالي: اماكن سياحية، مطاعم، مواصلات و دورات مياه. كما تسمح هذه الخاصية للسائح باكتشاف أقرب الأماكن المهمة بالنسبة إليه مع عرض معلومات كاملة عن المكان، تصنيفه وآراء الناس حوله، بالإضافة إلى إمكانية نقل السائح إلى ذلك المكان باستخدام خرائط قوقل.
مساعدة السائح في التخطيط للرحلة عن طريق السماح له بصنع خطة يومية مع توفير خاصية اقتراح الأماكن السياحية القريبة منه.
يقوم البرنامج بتنبيه السائح بالذهاب للمكان السياحي المدرج في خطته قبل فترة زمنية معينة حتى يساعده على متابعتها.
تنبيه السائح عند مروره بمكان سياحي مميز إذا قام السائح بتفعيل خدمة حولي (Around me)
السماح للسائح بإدخال رغباته بالنسبة للمسافة والتصنيف للأماكن التي يرغب باكتشافها.
يدعم البرنامج المكفوفين وذلك بتوفير جميع خصائصه بشكل منطوق.