أنت هنا

شاركت عمادة البحث العلمي ممثلة في وكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية في معرض "بحثي لمجتمعي" 2017 والذي نظمته كلية البنات بجامعة الأمير سلطان تحت رعاية سمو الأميرة ريم بنت منصور بن مشعل آل سعود حفظها الله، يوم الأربعاء 22 رجب 1438هـ  (الموافق 22 أبريل   2017 م) 

وتأتي هذه المشاركة انطلاقا ً من دور عمادة البحث العلمي البارز في جامعة الملك سعود في تعزيز ودعم نشر الأبحاث في مختلف التخصصات العلمية بما يدعم خطواتها المتلاحقة لبلوغ الريادة العالمية والتميز في بناء مجتمع المعرفة والتشجيع على تنمية البحوث والنشاط العلمي ونشر المخرجات البحثية للجامعة.

عرضت العمادة من خلال الركن المخصص لها في المعرض أوجه الدعم المختلفة للعملية البحثية والتي تقدمها العمادة من خلال العديد من البرامج المختلفة كما قامت بالتعريف وتوزيع النشرات التعريفية بذلك. وقد شارك في المعرض كل من برنامج دعم ابحاث طلبة البكالوريوس، ومركز بحوث الدراسات الإنسانية، حيث تم عرض العديد من الملصقات البحثية في مختلف التخصصات العلمية والصحية والإنسانية من قبل عضوات هيئة التدريس والباحثات وطالبات الدراسات العليا وطلبة البكالوريوس.  

وقد أعرب سعادة الدكتور خالد الحميزي عميد عمادة البحث العلمي عن حرص عمادة البحث العلمي للمشاركة دائما في مثل هذه اللقاءات وذلك لتوثيق العلاقة بين مراكز  البحوث العلمية المختلفة مما يدعم التعاون البحثي ويعزز نشر المخرجات البحثية في الجامعة.

الجدير بالذكر أن مشاركة عمادة البحث العلمي في معرض "بحثي لمجتمعي" في جامعة الأمير سلطان تأتي للمرة الثالثة. وفي هذا السياق، أعربت سعادة الدكتورة عبير المصري المنظمة لركن العمادة المشارك ووكيلة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية ومديرة برنامج دعم أبحاث طلبة البكالوريوس عن سعادتها في تكرار هذه المشاركة ‏‫وذلك تأكيدا على أهمية استمرار التواصل مع الجامعات المختلفة مما يساهم في إيجاد بيئة واعية ومحفزة للنمو والتطور والإزدهار العلمي وبما يخدم العملية البحثية. كما أعربت عن سعادتها بمشاركة طلبة البكالوريوس في ( 21 )  ملصقا علميا تم دعمهم من خلال برنامج دعم أبحاث طلبة البكالوريوس من مختلف التخصصات العلمية والإنسانية وهو ما يعزز الدور الهام لعمادة البحث العلمي في دمج طلبة البكالوريوس في العملية البحثية، وإلى الدور البارز لبرنامج دعم أبحاث طلبة البكالوريوس في تعزيز ثقافة البحث العلمي لديهم إضافة إلى تحفيز  النشر العلمي والمشاركة بمخرجاتهم البحثية في المؤتمرات والمعارض العلمية المختلفة.

وقد أوضحت الدكتورة الجوهرة الزامل مديرة مركز بحوث الدراسات الإنسانية إلى مشاركة نخبة من عضوات هيئة التدريس وطالبات الدراسات العليا من الأقسام الإنسانية في ( 25 ) ملصقا بحثيا تم دعمهم من خلال المركز إضافة إلى مشاركة المركز ببعض من الكتب المؤلفة. كما أشارت إلى أن هذه المشاركة قد أتاحت الفرصة لفتح قنوات للتواصل مع الجامعات الأخرى.

زارت الركن سمو الأميرة ريم بنت منصور آل سعود وأبدت استحسانها للخدمات والبرامج المقدمة من العمادة، كما استمعت للشرح المقدم عن بعض الملصقات وقدمت شكرها وتقديرها لفريق العمل القائمين على الركن من منسوبات الوكالة. كما لاقى الركن استحسان الزائرات من الباحثات والطالبات جراء تزويدهن بالمعلومات الغنية عن البحث العلمي.

 

 

مشاعل الواصل – دلال الشريف