نظمتها تطوير المهارات بالتعاون مع شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين... ورش عمل "لائحة الأداء الوظيفي الجديدة"

عمادة تطوير المهارات
الاثنين 1438/08/25 هـ الموافق 2017/05/22 م

نظمت عمادة تطوير المهارات عدد من ورش العمل لمنسوبي الجامعة من قيادات أكاديمية، ومدراء إدارات، ورؤساء أقسام ووحدات إدارية، وموظفين، وذلك بهدف شرح لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة والنماذج والدليل الإرشادي الخاص بها، وذلك بالتعاون مع وحدة الأداء بعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين .

واشتملت لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة والتي صدرت بموافقة وزارة الخدمة المدنية على 21 مادة ذات أبعاد مختلفة من أبرز ملامحها وجود ميثاق للأداء يتضمن الأهداف والجدارات والوزن النسبي والناتج المستهدف لكل هدف وجدارة ، ويتم اعداده والاتفاق عليه واعتماده من قبل الموظف ورئيسه المباشر في بداية دورة الأداء ( بداية العام الهجري)، وتقييم الموظفين بناءً على أهداف محددة وقابلة للقياس خلال دورة الأداء السنوية.

وتتضمن اللائحة وضع الأهداف وفق الممارسات المتعارف عليها في هذا المجال. وكذلك مجموعة من الجدارات التي تقيس المعارف والمهارات والقدرات والخصائص السلوكية التي تمكن الموظف من أداء عمله بكفاءة، إلى جانب تحديد التقدير العام لأداء الموظف بأحد الأوصاف والتقديرات(ممتاز- جيد جدا – جيد – مرضي – غير مرضٍ) من خلال درجات تقدير محددة (1 – 5 )، بالإضافة إلى تصنيف الموظفين وتوزيعهم بشكل اجباري (Forced Ranking) على خمس فئات مختلفة لتحديد الموظفين  المتميزين أو منخفضي الأداء.