أنت هنا

بدعم مباشر من وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية تم خلال صيف العام الجامعي الماضي 1437/1438هـ تدريب 15 طالباً من مختلف التخصصات الهندسية في اربعة مواقع مختلفة في اسبانيا وكندا وفرنسا والمانيا في شركات عالمية متميزة.

   -  5 طلاب في فـرنسا لدى شركـة EDF الفرنسية والتي تـعمل في مجـال الـطاقـة،
   -  طالبان في ألمانيا لـدى شركة Siemens  والتي تعمل في مجال النـقل،
   -  8 طلاب في إسبانيا وكـنـدا لدى شركـة BOMBARDIER الكـنديـة والتي تعمل في مجال النـقل،

ويهدف برنامج التدريب الخارجى لطلاب كلية الهندسة إلى إتاحة فرصة للطلاب المتميزين لإنجاز تدريبهم العملي في مؤسسات صناعية دولية وكليات هندسة بجامعات عالمية، وتدعم وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأداديمية هذا البرنامج منذ انطلاقه. ويمثل هذا البرنامج إضافة لبرنامج التدريب العملي المحلي، والذي يمثل أحد متطلبات التخرج لطلاب الكلية.

بدأ برنامج التدريب الخارجي في صيف العام الجامعي 1431/1432هـ، وبلغ عدد المتدربين في صيفي 31/32هـ و32/33هـ  6 طلاب من قسم الهندسة الكهربائية في معهد ماكس بلانك في المانيا، وتم خلال العام 1433/1434هـ تدريب 18 طالب من مختلف التخصصات الهندسية في أربعة مواقع مختلفة في الولايات المتحدة وكندا في شركات عالمية ومعاهد بحثية متميزة. وفي العام الجامعي 1434/1435ه بلغ عدد الطلاب المتدربـين في الخارج 51 طالبا: 23 طالبا في فـرنسا وألمانـيا لدى شركـتي AREVA و EDF الفرنسيتين واللتـان تـعملان في مجـال الـطاقـة، و 7 طلاب في ألمانيا لـدى شركات مختـلـفة ، و 4 طلاب في أمـريـكا وكـنـدا لدى شركـة BOMBARDIER الكـنديـة والتي تعمل في مجال النـقل، و 4 طلاب في استـراليـا لدى جـامعة SYDNEY في مجال الطاقة والـروبوت، و 9 طلاب في إيطالـيا لدى شركة ITEFERR المتخصصة في مجال الـنـقل – القطارات، وطالبـين في أمريكا لدى جـامعة NORTH CAROLINA، وطالبيـن في أميـركا لدى شـركة AIRLIQUIDE الفـرنسية المتـخصصة في إنتاج الغـازات. وفي صيف العام الجامعي 1435-1436هـ، تم تدريب 22 طالبا من اقسام الهندسة الكهربائية والميكانيكية والكيميائية والصناعية والمدنية، في عدد من الجامعات والشركات العالمية: 6 طلاب في فرنسا وألمانيا لدى شركة اريفا الفرنسية AREVA ، و8 طلاب في فرنسا لدى شركة اي دي اف EDF، و4 طلاب في كندا وامريكا لدى شركة بامبردير BOMBARDIER، و4 طلاب في استراليا لدى جامعة سيدني.

اما في العام 1436/1437هـ فبلغ عدد المتدربين ثمانية، 6 طلاب تدربوا لدى شكرة EDF قي فرنسا، وطالين في المانيا لدى شركة  BPMBARDIER.