أنت هنا

 

عُقِد اللقاء السنوي لوكلاء كليات الجامعة للشؤون الأكاديمية للعام الجامعي 1442هـ صباح يوم الأحد الموافق 1442/3/1هـ  -عن بعد- وذلك برئاسة سعادة عميد شؤون القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور سعد بن حمد بن عمران حيث حضر اللقاء أصحاب السعادة وكلاء الكليات للشؤون الأكاديمية ووكلاء عمادة القبول والتسجيل وعدد من رؤساء الأقسام بها.

وقد بدأ الدكتور العمران اللقاء بالترحيب بوكلاء الكليات للشؤون الأكاديمية وشكرهم على تلبية حضور هذه اللقاء الذي يهدف إلى تطوير الإجراءات والأنظمة والخدمات الإلكترونية ذات العلاقة بالشؤون الأكاديمية وتبادل الخبرات والآراء والتي تصب في مصلحة رفع جودة العملية التعليمية بالجامعة.

كما قدم التهنئة للوكلاء المعينين حديثاً والدعاء لهم بالتوفيق والسداد والإعانة، مع إسداء الشكر الجزيل للوكلاء السابقين الذين انتهت فترات تكليفهم. وأثنى سعادته على حسن تعامل الكليات مع الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم -والناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد- وقدرتها على تكييف الإجراءات الأكاديمية في ظل تحويل نظام الدراسة عن بعد وتعليق الحضور إلى مقرات العمل والعمل عن بعد.

ونوه سعادته بالدور الكبير للكليات والمساهمة الفاعلة في المشاركة بالقرارات الاستثنائية التي اتخذتها الجامعة في سبيل التعامل مع الجائحة والتي تصب في مصلحة الطالب.

واستفتح سعادة العميد محاور اللقاء بمناقشة الاستفادة من تجارب تعليق العمل والتدريس عن بعد في تطوير الإجراءات الأكاديمية حيث شارك عدد من وكلاء الكليات في طرح تجاربهم ومقترحاتهم بناء على ما عمل به خلال الفترة الماضية. كما تم التأكيد على بعض المواضيع الأكاديمية التي تصب في مصلحة الطالب ومن أهمها الإرشاد الأكاديمي والتوجيه الطلابي ومتابعة أوضاع الطلاب الأكاديمية المستمرة، الأمر الذي يسهم بإذن الله تعالى في معالجة أوضاع الطلاب المتعثرين وتحسين تحصيلهم العلمي واستكمال متطلبات تخرجهم وحصولهم على الدرجة العلمية ومساهمتهم الفاعلة في نفع المجتمع.

ثم استعرض سعادة وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية سعادة الدكتور/ ياسر بن عبدالرحمن بن سلمه أبرز الخدمات الإلكترونية المستحدثة في النظام الأكاديمي فيما يخص أتمتة الإجراءات الأكاديمية ومناقشة المقترحات والملاحظات على الخدمات الحالية؛ والتي شملت خدمة تعديل الجدول الدراسي من خلال النظام الأكاديمي وخدمة معادلة المقررات وطلب إعادة تصحيح أوراق الاختبار النهائي. كذلك تم مناقشة إجراءات الفصل الحالي وما يتعلق بعقد الاختبارات الفصلية والنهائية مع الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية والتي تضمن بإذن الله سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس أثناء تأديتهم للاختبارات حضوريا في الجامعة. واختتم اللقاء بالإجابة على استفسارات الحضور وأخذ الملاحظات بغرض تطوير إجراءات العمل.