أنت هنا

 

 

نظم كرسي الأمير سطام بن عبدالعزيز لأبحاث الوبائيات والصحة العامة محاضرة تثقيفية بعنوان " الوقاية من مرض السكري "وذلك يوم السبت 28 ربيع الأول 1442هـ      الموافق 14 نوفمبر 2020م.

 حيث تفضلت سعادة الدكتورة / شذى بنت أحمد الدرويش الأستاذ المساعد في قسم طب العائلة والمجتمع وأستشاري الطب الوقائي والصحة العامة والمشرف العام على كرسي الأمير سطام بن عبدالعزيز لأبحاث الوبائيات والصحة العامة بإعداد وتقديم المحاضرة.

وتم خلال المحاضرة عرض موجز عن أهداف اليوم العالمي للسكري، حيث تناول الحديث التعريف عن داء السكري وعرض بعض الحقائق المتعلقة بداء السكري وأنواعه والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض وطرق الوقاية من داء السكري. أيضا تم خلال المحاضرة التوعوية التطرق لبعض النصائح وسبل الوقاية من مرض السكري، والتي من أهمها: تجنب أكل السكريات البسيطة والدهون المشبعة والحرص على ضبط ومتابعة التوازن الغذائي عبر تناول الكميات الغذائية الجيدة مثل الخضار والفواكه والألياف أيضا شرب الحليب والألبان كذلك تم التركيز على دور ممارسة الرياضة كأحد أهم طرق التحكم والوقاية من السكري.

الجدير بذكر أن المحاضرة تهدف إلى رفع الوعي عن الداء السكري، وتأتي مزامنة مع فعالية اليوم العالمي للسكري، حيث تم بث الفعالية عبر منصة "زوم"

وقد شارك العديد من فئات المجتمع بحضور هذه المحاضرة التوعوية.