أنت هنا

الملتقى السابع للجمعيات العلمية برعاية معالي رئيس الجامعة

"الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر"

تحت رعاية معالي رئيس الجامعة "الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر"، تنظم جامعة الملك سعود ممثلة في إدارة الجمعيات العلمية الملتقى السنوي السابع للجمعيات العلمية والمعرض المصاحب له تحت عنوان: "رغم الجائحة مستمرون بالعطاء"، والذي سينعقد بمشيئة الله افتراضياً يومي الثلاثاء والأربعاء 1442/8/4،3هـ الموافق 2021/3/17،16م، وسيكون حفل افتتاح الملتقى في تمام الساعة 11 صباحاً يوم الثلاثاء 1442/8/3هـ والذي سينقل على الرابط http://ssa.ksu.edy.sa/7.

وأوضح سعادة الأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم العبيداء "المشرف على إدارة الجمعيات العلمية ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى"، أن الملتقى في نسخته السابعة يتميز بمواكبته للظروف الطارئة التي تجتاح العالم ألا وهي جائحة كورونا “COVID 19”، والتي ألقت بآثارها على الجميع وأدت إلى توقف الكثير من الأنشطة والفعاليات، حيث برزت خلال هذه الفترة الأدوار التي تقوم بها الجمعيات العلمية وظهر جلياً تميزها في الأداء والعطاء.

ويأتي هذا الملتقى لتسليط الضوء على أنشطة هذه الجمعيات وضرورة دعمها لتفعيل الدور الهام والحيوي الذي تقوم به الجمعيات العلمية في تثقيف المجتمع والحرص على سلامة مختلف فئاته والدور الرائد التوعوي لكافة شرائح المجتمع ولخدمة هذا الوطن الغالي وكذلك دورها العلمي والبحثي والمجتمعي.

ويتضمن الملتقى برنامجاً علمياً مكوناً من جلستين علميتين، الأولى يديرها سعادة الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبدالواحد عارف "رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم الحياة" ويشارك فيها مسؤولون من داخل وخارج الجامعة، والجلسة الثانية يديرها سعادة الأستاذ الدكتور ناصر بن سعد العجمي "رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للتربية الخاصة" ويشارك فيها بعض رؤساء الجمعيات العلمية بجامعة الملك سعود

وأشار سعادته أنه سيقام معرض مصاحب افتراضي على هامش الملتقى السابع للجمعيات العلمية تشارك فيه الجمعيات العلمية التابعة لجامعة الملك سعود وعددها (56) جمعية علمية في مختلف التخصصات والمجالات (صحية، علمية، إنسانية)، وللجمعيات عديد من الأنشطة مثل إقامة ورش العمل والندوات وكذلك المؤتمرات المتعلقة بتخصص كل جمعية من الجمعيات، وستقوم الجمعيات بتقديم مختلف خدماتها الاستشارية والتخصصية والخدمية من خلال المعرض الافتراضي المصاحب.

ونوه سعادته إلى أنه سيتم تكريم الجمعيات العلمية الفائزة تبعاً لمعايير تقييم كفاءة أداء الجمعيات العلمية للعام الجامعي 1440/1439هـ، وكذلك للعام الجامعي 1441هـ.

يشار إلى أن إدارة الجمعيات العلمية تهدف إلى تطوير الأداء العلمي والمهني للجمعيات العلمية من خلال تقديم المشورة الإدارية في المجالات المختلفة للجمعيات العلمية، وتسهيل أعمال الجمعيات العلمية لما فيه خدمة لأعضائها ومنسوبيها والمجتمع، إلى جانب سعيها الدائم إلى تحقيق التواصل بين الجمعيات العلمية وإدارة الجامعة والهيئات والمؤسسات والمهنية، وتنمية اسهامات الجمعيات البحثية والعمل على تطويرها وتنشيطها.

وتقدّم الدكتور العبيداء بأسمى آيات الشكر لمعالي وزير التعليم الأستاذ الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ لموافقته على انعقاد الملتقى.

كما تقدم سعادته بخالص الشكر والتقدير لمعالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر على رعايته للملتقى ودعمه للجمعيات العلمية التي تنتمي إلى جامعة الملك سعود.

والشكر موصول لسعادة وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي على دعمه المستمر وتفانيه اللامتناهي وتوجيهاته لخدمة الجمعيات العلمية.