أنت هنا

 

 

تجسيداً للرسالة التي تحملها جامعة الملك سعود ممثلة في كلية علوم الرياضة والنشاط البدني، ووزارة الرياضة ممثلة في معهد إعداد القادة في بناء المجتمع الحيوي دشن وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس اللجنة العليا للكراسي البحثية الأستاذ الدكتور خالد الحميزي اتفاقية "كرسي بحث معهد إعداد القادة" بين كلية علوم الرياضة والنشاط البدني ومعهد إعداد القادة صباح يوم الخميس 15/10/1442هـ الموافق 27/5/2021م  بمقر كلية علوم الرياضة والنشاط البدني، وذلك بحضور وكيل عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية وعميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني والمشرف العام على الكرسي  د. سليمان الجلعود ومستشار معهد إعداد القادة الدكتور ماجد السليمان ووكلاء الكلية وعدد محدود من الحاضرين تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.
وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن اتفاقية إنشاء كرسي بحث معهد إعداد القادة تأتي مساهمة في تمكين الإنسان والمنتمين للقطاع الرياضي وتحسين جودة الحياة مثنياً على الاتفاقية حيث أنها في تخصص فريد من نوعه ومشدداً على أهمية ارتباط البحوث التطبيقية باحتياجات المجتمع.
من ناحيته أوضح عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني والمشرف العام على الكرسي د. سليمان الجلعود أن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز التكامل والمشاركة بين المؤسستين من خلال أطر التبادل المعرفي للمساهمة في اقتصاد المعرفة وتبادل الخبرات والمعلومات وجعلها متاحة لأنشطة البحث والنشر العلمي لتنمية القدرات البشرية وتأهيل طلاب الكلية ليسهموا بفاعلية في التنمية المستدامة.
وقد تخلل الحفل عرض تقديمي استعرض من خلاله وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. طارق الصالحي جهود كلية علوم الرياضة والنشاط البدني ومنسوبيها في مجال البحث العلمي بشكل عام والتأسيس للكرسي بالمشاركة مع معهد إعداد القادة بشكل خاص.