أنت هنا

تهنئ كلية الهندسة بجامعة الملك سعود منسوبيها بمناسبة انتهاء زيارة التجديد (الثالثة) للاعتماد الأكاديمي الدولي (ABET) لجميع برامج البكالوريوس السبعة.

كما قام عميد الكلية أ.د. مساعد بن ناصر العواد بالشكر الجزيل للوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية لجهودهم المتواصلة في تطبيق الجودة في العملية التعليمية والبحثية، وذلك خلال عملهم في زيارة تجديد الاعتماد الأكاديمي (ABET) التي كانت من تاريخ 25/03/1443هـ حتى 29/03/1443هـ.

علما بأن الاعتماد الأكاديمي (ABET) هو عملية تقييمية تتطلب من الأقسام العلمية القيام بتقييم دوري شامل لجميع الأنشطة الأكاديمية. وتقوم هيئة الاعتماد الأكاديمي (ABET) وهي هيئة غير ربحية في عملية تقييمها للبرامج والتخصصات الهندسية بتشكيل فرق عمل تتكون من علماء ومتخصصين وذوي خبرة عالية من الصناعة والجهات الأكاديمية والحكومية والخاصة. يركز فريق العمل في عملية التقييم على المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ومستوى الطلاب والإمكانات المادية والبشرية والدعم الذي تقدمه الجامعة للقسم العلمي والكلية والعديد من العناصر التي تهتم بجودة وكفاءة العملية التعليمية. إن التطوير المستمر لجودة التعليم هو أحد أهم العناصر للاعتماد الأكاديمي لهيئة (ABET)، ولإنجاز ذلك يقوم القسم العلمي بوضع أهداف محددة وقابلة للقياس، ويجب على الطلاب والخريجين تحقيقها. ويساعد الاعتماد الأكاديمي الكليات والجامعات في اتباع منهج عالمي منظم لتقييم وتطوير وتحسين العملية التعليمية، بالإضافة إلى أنه يساعد الطلاب وأولياء الأمور على اختيار الكليات التي تقدم تعليمًا عالي الجودة يمكن الخريجين من الحصول على العمل في الجهات الحكومية والخاصة، وكذلك في استكمال دراساتهم العليا في أرقى الجامعات العالمية.