بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف الذي يصادف يوم 18 مايو، وبرعاية كريمة من سعادة عميد كلية السياحة والآثار د. عبدالله المنيف، نظم قسم إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي عدداً من الفعاليات التوعوية التي توضح دور المتاحف وأهميتها كوسيلة مهمة للتبادل الثقافي وتنمية المجتمع، حيث قام القسم بتنظيم زيارة لطالبات جامعة الملك سعود إلى معرض المصاحف، وزيارة أخرى الى متحف العملات. كما نظم القسم فعاليتين مستقلتين لاستمتاع بتجربة افتراضية بزيارة أشهر المتاحف المحلية والعالمية واحدة منها في مبنى الطالبات، والأخرى للطلاب في مبنى كلية السياحة والآثار،  حضرها سعادة وكلاء الكلية د. فهد الحسين وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية، د. محمد الشهري وكيل الدراسات العليا، د. محمد السبيعي وكيل التطوير والجودة، ورئيس قسم إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي د. آلاء الرويبعه، ورئيس قسم الآثار د. محمد الذيبي، كما حضره عدد من أعضاء هيئة التدريس، وطلبة القسم.

 

 

واحتفاءً بذات المناسبة، نظم القسم زيارة للطلاب إلى متحف قصر المصمك الذي يعد واحدّا من رموز توحيد المملكة على يد الملك المؤسس –طيب الله ثراه-، كما نظم زيارة أخرى لمتحف كلية السياحه والآثار والتي استمع المشاركين في هذه الزيارات الى شرح مفصل عن المقتنيات التراثية والأثرية التي تضمها هذه المتاحف والتي تعبر عن عمق التاريخ الجضاري للمملكة. 
من جانب آخر، نظم القسم لقاءًا علميًا بعنوان "الإرشاد السياحي في المتاحف" والتي قدم فيها الدكتور محمد أبو العطا مجموعة من المهارات العملية التي تساعد المرشد على إتقان قيادة الجولات الإرشادية في المتاحف، وتحقيق تجارب ممتعة للزائرين، وقد أدار اللقاء د. ياسر الهياجي، وحضره عدد كبير من المهتمين والمتخصصين والطلاب.