أنت هنا

افتتح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور/ محمد بن صالح النمي ورشة عمل (الخطوات الإجرائية التنفيذية لمتطلبات التحول إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة) التي نظمتها وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية صباح  يوم الخميس الموافق 3 ذو القعدة 1443هـ بقاعة الدرعية في مبنى (17) وتم نقلها بالتزامن في قاعة المجلس التنسيقي بالمدينة الجامعية للطالبات. حيث جاءت هذه الورشة رغبةً من وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية في إيضاح الخطوات الإجرائية التنفيذية لمتطلبات التحول، والمهام المنوطة بالكليات والأقسام الأكاديمية.

واستهل سعادة الدكتور/ النمي الورشة بكلمةٍ رحب فيها بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة لحضور هذه الورشة التي تُعد لقاءاً استثنائياً لمواجهة عدد من التحديات في سبيل البدء بتنفيذ خيارات التحول لنظام الفصول الدراسية الثلاثة وفق خارطة الطريق المعدّة من قبل وزارة التعليم.

حضر الورشة جميع  عمداء الكليات ووكلاء الكليات للشؤون الأكاديمية ووكيلات الكليات والمعاونات للشؤون الأكاديمية، حيث قام سعادة عميد القبول والتسجيل بتقديم شرح وافي عن الخطوات الإجرائية ذات العلاقة بالتحول من نظام فصلين دراسيين إلى ثلاثة فصول دراسية، والتي شملت على المرتكزات ولجان متابعة التحول ونماذج التحول، والأُطر العامة لتنفيذ متطلبات التحول، وآلية التعديل على الخطط الدراسية وبناء الجداول الدراسية، وكذلك تم التوضيح كيفية التعامل مع الطلبة المتعثرين ، والتعامل مع مقررات التدريب ، وبرامج السنة الأولى المشتركة . وقد تمت الإجابة على جميع الاستفسارات في هذا الشأن من قبل عمادة القبول والتسجيل.