أنت هنا

خطة الأنشطة الطلابية  بجامعة الملك سعود للعام 1444هـ

تولي جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة شؤون الطلاب اهتماما ً كبيراً بالجوانب غير الاكاديمية في حياة الطالب الجامعية وتأهيليهم المهني و تسعى عمادة شؤون الطلاب  الى تزويد الطالب بمعارف ومهارات وخبرات متنوعة  توقظ مواهبه وطاقاته الكامنة وتسهم في بناء شخصيته وترفع ثقته بنفسه وتزيد من فعاليته ونشاطه ومن خلال التوازن في بناء شخصية الطالب الجامعي علميا وجسدياً واجتماعياً ونفسياً.

 

من هذا المنظور تم اعداد  خطة الأنشطة اللاصفية  للطلبة لهذ العام 1444هـ  مبنية على خمس ركائز أساسية والتي تشكل الاطار العام لهذه الخطة وهي: رؤية السعودية 2030, برنامج تنمية القدرات البشرية بتطوير المهارات الاساسية وتنمية المعارف في شتى المجالات مما يمكنهم من المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية محليا والمنافسة في سباق العمل عالميا. وتأتي خطة بناء الانشطة الطلابية  مع الاخذ في عين الاعتبار خطط الكليات للأنشطة غير الصفية وتفعيل البرامج للأيام العالمية والمناسبات الوطنية  والتنوع في البرامج على مدار العام وإشراك اكبر عدد ممكن من طلاب الجامعة في هذا الانشطة والبرامج بما يتماشى مع أهدا ف الجامعة الاستراتيجية. وتكريس الجهود للعمل وفق خصائص الخريجين بجامعة الملك سعود وقيم الجامعة الجوهرية والتي تهدف في مجملها لتعزيز الانتماء الوطني ولإعداد  طلبة قياديين طموحين مؤهلين مسلحين  بثقافة الابتكار والابداع والبحث, وتنمية روح العطاء والبذل  بالتطوع لخدمة المجتمع  وتحصينهم ضد أي فكر دخيل أو سلوك  منحرف.

وتأتي الفعاليات والانشطة  التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب متنوعة لتغطي اكبر قدر من الأنشطة الرياضية والاعمال التطوعية, والمسابقات والمحاضرات والتدريب المهني والمسرحيات والرحلات  والزيارات الداخلية والخارجية , والهاكثون وورش العمل والدورات التدريبية والملتقيات العملية..  ذلك التنوع الذي يغطي جميع ما يحتاجه الطالب لتحقيق ذاته والرفع من مستوى خبراته ومهاراته  بشكل موازي مع خبراته الأكاديمية تحت سقف واحد.. سقف عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود.