أنت هنا

 

نيابة عن معالي رئيس الجامعة وقع وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ يوم الثلاثاء الماضي تاريخ 1444/2/17هـ الموافق 13سبتمر 2022م مذكرة تفاهم بين كرسي التغير المناخي وتنمية البيئة والغطاء النباتي وهيئة تطوير محمية الملك عبد العزيز الملكية مثلها في التوقيع الرئيس التنفيذي المكلف الأستاذ ناصر بن راشد الناصر.
بحضور عميد البحث العلمي الدكتور محمد الوابل، وعميد كلية العلوم الدكتور زيد العثمان والمشرف على الكرسي الدكتورة أسماء الحقيل، كما حضر من جانب الهيئة كلاً من المهندس سعد القرني، والأستاذ عبدالملك العبيد.

وذكر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور يزيد آل الشيخ أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز أواصر الشراكة البحثية ومد جسور التعاون مع الجهات المختصة بالمحافظة على البيئة، لتتضافر الجهود بما يعود بالنفع على الوطن والمجتمع وللمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة.

كما أوضحت المشرف على كرسي التغير المناخي وتنمية البيئة والغطاء النباتي الدكتورة أسماء الحقيل بأن هذه المذكرة تأتي تفاعلاً مع المبادرات الوطنية الطموحة في مجال تنمية الغطاء النباتي، وتهدف الى تفعيل الشراكات الوطنية للمساهمة في تعزير دور الغطاء النباتي في مواجهة المشكلات البيئية الناتجة عن التغير المناخي.

وتضمنت مذكرة التفاهم عدة بنود تشمل التعاون البحثي بمجالات تنمية الغطاء النباتي، بالإضافة إلى التدريب وتنظيم ورش عمل، وتنفيذ البرامج والحملات البيئية التوعوية.