أنت هنا

 

 

يستمر المعرض التعريفي بالخدمات الطلابية

  والبرامج المقدمة لطالباتها في المدينة الجامعية للطالبات

كتبت:مها التمامي
تصوير: الطالبة رزان بالعبيد

 

اختتم يوم الثلاثاء الماضي فعاليات المعرض التعريفي بالخدمات الطلابية الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود وذلك بحضور سعادة وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة رؤى بنت محمد القفيدي وعدد من وكيلات الكليات ومنسوبات الجامعة، في البهو الرئيسي للمدينة الجامعية للطالبات.

أُقيم المعرض امتداداً للمعرض المُقام في البهو الرئيس للجامعة الأربعاء الماضي 11  صفر لعام 1444هـ برعاية معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر حيث شارك في المعرض أكثر من عشرين جهة تُعرف الطالبات بالخدمات والبرامج التي تقدمها الجامعة للطلبة  خلال وبعد مسيرتهم الدراسية ، حيث تم التعريف عن أبرز الخدمات والبرامج التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب والتي تساهم في توفير احتياجات الطلبة من الخدمات الأساسية والأنشطة والبرامج التي تُسهم  في صقل مهاراتهم في شتى الجوانب الفنية والقيادية والاجتماعية والبحثية.

كما شاركت خمس جهات من العمادات والإدارات والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالطلبة منذ بدء دراسته وحتى مرحلة ما بعد التخرج، بداية من عمادة القبول والتسجيل ، عمادة شؤون المكتبات ، مركز الخريجين ، دار جامعة الملك سعود للنشر ، إدارة الطلبة الدوليين

 

 

ومن أبرز البرامج التي تهم الطلبة وتم التعريف عنها هي جائزة العميد للتميز الأكاديمي ، جائزة الطالب المثالي ، الملتقى العلمي للبحث والابتكار والموهبة ومنصة مرشد

حيث تهدف جائزة العميد للتميز الاكاديمي إلى تحفيز التميز الدراسي للطلبة وتحسين مخرجات الجامعة وبث روح  المنافسة الأكاديمية وتكريم التفوق الدراسي والاحتفاء به ضمن معايير دقيقة وضعت من لجنة مختصة شكلت لهذا الغرض وتشتمل آلية الترشيح على اختيار أعلى المعدلات الدراسية خلال العام الجامعي لخمسة من الطلاب وخمسة من الطالبات وتكريمهم.

أما جائزة الطالب المثالي فهي جائزة مُقدمة من عمادة شؤون الطلاب تُمنح سنوياً على مستوى الكليات والجامعة للطلبة  وتسعى العمادة في هذه الجائزة لإبراز الطلبة المتميزين في المجالات المختلفة كـ التحصيل الأكاديمي وكذلك مشاركتهم في الأنشطة الطلابية والبرامج التطوعية لخدمة الجامعة والمجتمع. وتهدف لشحذ همم الطلبة وبث روح المنافسة وتشجيعهم على التميز في كافة المجالات.

 

كما تم التعريف عن الملتقى العلمي للبحث والابتكار والموهبة بأنه ينعقد سنوياً لطلبة جامعة الملك سعود كلقاء تنافسي للطلبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بهدف اكتشاف وصقل قدراتهم ومهاراتهم البحثية، وتحفيزهم لإظهار ابتكاراتهم وأعمالهم الإبداعية والتي سوف يتم عرضها خلال المعرض المصاحب. ويأتي الملتقى ضمن ثلاث محاور وهي محور الأبحاث العلمية محور الابتكارات والموهبة والمحور الخاص, ويهدف هذا الملتقى  

لإكساب الطلبة الخبرات العلمية والعملية ليكونوا خير سفراء للجامعة في المحافل المحلية والعالمية.

 

وكذلك منصة مرشد وهي مبادرة طلابية تابعة لبرنامج الشراكة الطلابية بعمادة شؤون الطلاب وتهتم بالأخبار الموثوقة وإرشاد طلبة جامعة الملك سعود والإجابة على استفساراتهم.

 

ويأتي هذا المعرض مواكباً لتحقيق هدف جامعة الملك سعود ممثلة بعمادة شؤون الطلاب لتعريف طلابها وطالباتها بكافة الخدمات والبرامج والأندية والمبادرات الطلابية التي تفيد الطلبة في مجالاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية خلال مسيرتهم الدراسية حيث بلغ عدد زوار المعرض 4500 زائر خلال أيام إقامته بشطري الطلاب والطالبات .