أنت هنا

الملتقى الأول للوقاية من المخدرات "الوقاية الفكرية"

ضمن مبادرات الملتقيات العلمية "نبيه"

كتبت: مها التمامي

تصوير متعب السهلي

 

برعاية معالي رئيس جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر افتتح سعادة  نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية  الأستاذ الدكتور محمد بن صالح النمي الملتقى الأول للوقاية من المخدرات - الوقاية الفكرية والذي نفذته عمادة شؤون الطلاب ممثلةً  في مركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة. وتأتي الفعالية ضمن مبادرة الملتقيات العلمية " نبيه" التي اطلقتها وزارة التعليم وذلك يوم الأربعاء 18 جمادى الثاني 1444هـ  في قاعة الدرعية في البهو الرئيسي للجامعة.

و القى ضيوف الملتقى كلمات عن الوقاية الفكرية للطلبة وتحصينهم من آفة المخدرات وهم مستشار مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية د. حميد الشايجي, ومساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية العميد المهندس أحمد الفارس والأستاذ بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية أ.د هند العتيبي.

حضر الفعاليات التي استهدفت  تحصين أبنائنا الطلبة ووقايتهم من المخدرات عدد كبير من الطلبة وقد قدم مركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة مسابقة ثقافية للطلاب والطلبة عن أهم وسائل الوقاية من أخطار المخدرات وعن المركز الوطني لاستشارات الإدمان وجد الطلبة اجوبتها من خلال المواضيع التي طرحت خلال الملتقى.