أنت هنا

د. حسان بن سليمان حلوانيمواصلةً للانجازات العلمية والبحثية لكرسي أبحاث تسوس الأسنان عند الأطفال سجلت للكرسي براءة اختراع فرشاة الأسنان السعودية باسم الطالب المبدع بندر بن حسين آل سعيد.

صرح بذلك سعادة الدكتور حسان بن سليمان حلواني، مشرف الكرسي، و قال بأن الاختراع عبارة عن فرشاة أسنان ذكية سوف تكون المملكة المنتج الوحيد لها، و إنه قد تم الاتفاق مع الطالب المخترع بأن يخصص 15 % من دخل الاختراع للكرسي.

و في هذا الإطار قال الدكتور حلواني بأن أهم أهداف الكرسي هو إيجاد النتائج والبراهين العلمية التي تساعد في صياغة سياسة صحية تمكن من السيطرة أو الحد من مرض تسوس الأسنان الذي يصيب نسبة كبيرة تصل لأكثر من 90 بالمائة من أطفال المملكة"، وأكد على أهمية السعي لتفعيل التعاون بشكل أكبر بين أطباء الأطفال وأطباء الأسنان لتوفير رعاية صحية متكاملة للأطفال في المملكة، كما عبر عن أمنياته بأن تقدم نتائج أبحاث الكرسي حلولا جذرية تسهم في علاج مشاكل الفم وتسوس الأسنان لدى الأطفال في المملكة العربية السعودية.

و انتهز سعادة الدكتور حلواني هذا الفرصة لتقديم الشكر لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله العثمان، و سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي الأستاذ الدكتور علي الغامدي علي سعيهم الدءوب لتوفير بيئة جامعية و بحثية محفزة للإبداع.