أنت هنا

ورشتي عمل في كرسي أرامكو السعودية للطاقة الكهربائيةعقد كرسي أرامكو السعودية للطاقة الكهربائية ورشتي عمل ضمن الأنشطة التي يقوم بها الكرسي مؤخراً في مجال المحاضرات وورش العمل المتخصصة في الطاقة الكهربائية.

كانت الورشة الأولى بعنوان "الخصائص المتقدمة والابحاث الحديثة في مجال انهيار السوائل خلال الجهد العالي" في قسم الهندسة الكهربائية ، والتي اقيمت في يوم الأربعاء 10\3\1431هـ ، وقد قام سعادة مساعد أستاذ الكرسي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بروال ، بالقاء المحاضرات المتنوعة في هذا المجال . الجدير بالذكر ان الدكتور بروال هو أستاذ متميز في هندسة الجهد العالي من جامعة ليون – فرنسا . حضر الورشة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا والبكالوريوس وكذلك مجموعة من المهندسين من شركات متعددة.

وقد عقدت الورشة الأخرى في يوم السبت 13\3\1431هـ في مدرج كلية الهندسة بعد انتهاء حفل تدشين الكرسي مباشرة وكانت بعنوان" مواضييع متقدمة في أبحاث الطاقة الكهربائية". واقيم خلال ورشة العمل ثلاث محاضرات وهي كالتالي :
ورشتي عمل في كرسي أرامكو السعودية للطاقة الكهربائية1- الشبكات الكهربائية الذكية: الفرص والتحديات ، للأستاذ الدكتور ملاديفين كوزينيفك – جامعة تكساس – الولايات المتحدة الأمريكية ، ويشغل حالياً مساعد أستاذ الكرسي.
2- التفريغ الجزئي للتداخلات الجهدية على الغازات والسوائل ، للأستاذ الدكتور عبدالرحمن بروال – جامعة ليون – فرنسا ، ويشغل حالياً مساعد أستاذ الكرسي.
3- التقنيات المتقدمة لتحسين توقع عمر الكابلات XLPE في بيئة رطبة ، للأستاذ الدكتور نذر مالك – قسم الهندسة الكهربائية – جامعة الملك سعود، ويشغل حالياً أستاذ الكرسي.

حضر الورشة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا والبكالوريوس وكذلك مجموعة من المهندسين من شركات متعددة. يذكر أن هاتين الورشتين تعدان الثالثة والرابعة بعدما أقيمت الأولى والثانية في بداية السنة الهجرية في شركة أرامكو السعودية وجامعة الملك سعود.