أنت هنا

news02_28_10_2010

بحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وقعت جامعة الملك سعود ممثلة بمعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان عقد خدمات مع جامعة كوريا ، حيث حضر مراسم التوقيع معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز ومعالي مدير جامعة الملك فهد وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ أحمد يونس البراك وسعادة الدكتور تركي بن فهد العيار الملحق الثقافي السعودي في كوريا وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي بن سعيد الغامدي وسعادة الدكتور سعد بن ناصر الحسين مشرف برنامج التوأمة العلمية العالمية وسعادة الدكتور زيد بن عبدالله العثمان منسق الملف الكوري بالجامعة.

news02_28_10_20102وعقب التوقيع صرح مشرف برنامج التوأمة العلمية العالمية بجامعة الملك سعود الدكتور سعد بن ناصر الحسين أن جامعة كوريا من أفضل الجامعات الكورية وذات اهتمام بالعلوم الطبية على وجه التحديد، احتلت الجامعة المركز (2-4) على مستوى كوريا وعالمياً هي من أفضل ثلاثمائة جامعة كورية مضيفا أن العقد قد أشتمل على تحديد مجالات التعاون في القيام بمشاريع بحثية مشتركة و تسهيل مهام الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والزيارات المشتركة مهام الاستشارات للجامعة والقطاعين الحكومي والخاص والإشراف المشترك على طلاب الدراسات العليا وإقامة الندوات وحلقات وورش العمل المشتركة وتسهيل مهام قضاء سنة التفرغ العلمي لدي الطرفين.

كما أشتمل العقد على مشروع مشترك في مجال طب الأسنان يتمثل في تقييم الاندماج العظمي لثلاث أسطح مختلفة لعدة غرسات سنية باستخدام جهازي الوستيل والبيريوتست. وسوف يتم تطبيق المشروع على الحيوانات أولاً. ومن المتوقع أن يثمر المشروع عن تطوير أسطح جديدة تكون أسرع التئاما مع العظم. مدة المشروع سنتين.