أنت هنا

ا.د  احمد الغامدي

أعلن سعادة أ.د أحمد عبدالله الخازم المشرف على برنامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار أن البرنامج سيبدأ في استقبال دفعة جديدة من المقترحات البحثية في التقنيات الاستراتيجية المتقدمة الخمسة عشر ذات الأولوية للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار بداية من يوم 2011/2/1 م. وسوف يستمر استقبال المقترحات إلى غاية يوم 2011/2/28 م. ويقوم البرنامج باستقبال المقترحات عن طريق نظام إلكتروني، أعد خصيصاً للغرض ويتم استخدامه من خلال موقع البرنامج http://npst.ksu.edu.sa بالإضافة إلى استقبال نسخة إلكترونية على الإيميل الخاص بكل تقنية.

ويوفر برنامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار مجموعة من وسائل المساعدة للباحثين وذلك ضماناً لتسهيل استخدامهم لنظام استقبال الأبحاث وتفادياً لأي صعوبات قد تعيقهم أثناء تقديمهم لمقترحاتهم البحثية.   وتشمل وسائل المساعدة ما يلي:

1-    دليل المستخدم : وهو دليل ارشادي يشرح كيفية استخدام النظام وإدخال المقترحات البحثية.

2-    نظام تخاطب عن بعد عبر الانترنت :  هو نظام يمكن الباحثين من فتح حوار مباشر مع أحد أعضاء فريق الدعم الفني عند مواجهتهم لأي صعوبات أثناء عملية إدخال مقترحاتهم البحثية. ويمكن الاستفادة من هذا الدعم الفني خلال أوقات الدوام الرسمي للبرنامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار. ويمكن لفريق الدعم الفني من خلال هذا الحوار المباشر تقديم المساعدات التالية:

- توجيه الباحث أثناء تصفح الموقع و أثناء استخدامه لنظام تقديم المقترحات البحثية.
- مساعدة الباحث على إدخال بحثه بكل سهولة.
- التحكم المباشر عن بعد في جهاز الباحث، بعد موافقة الباحث طبعا ومن دون أي خطورة ، إذا اقتضت الضرورة إلى ذلك.
- توفير قاعدة بيانات للأهم المواضيع والمشاكل التي تواجه الباحثين، حيث أن هذه القاعدة سوف تبنى بشكل تلقائي من خلال الاستفسارات والمشاكل اليومية من قبل الباحثين. وسوف تكون متوفرة على مدار الساعة من خلال موقع الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار.

3-    التواصل من خلال موقع برنامج الخطة للعلوم والتقنية والابتكار.

4-    الاتصال المباشر عبر الهاتف بأعضاء البرنامج.

5-    الحضور إلى موقع البرنامج لمناقشة اعضاء وحدة الخدمات الالكترونية  مباشرة.