أنت هنا

تجربة إخلاء حريق وهمي

بالتعاون مع المدرية العامة للدفاع المدني وبمتابعة من سعادة الدكتور عميد كلية العالوم والإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي اجراء تجربة إخلاء وهمية لمبنى الكلية العلوم بمنى (4) نتيجة حادث حريق وهمي ، حيث تم إطلاق جرس الإنذار الساعة العاشرة والنصف صباحاً من يوم الثلاثاء 3/4/1432هـ وفوراً تم إبلاغ عمليات السلامة والأمن بالجامعة عن الحادث والذي بدوره أبلغ الجهات التابعة له والجهات الخارجية المتمثلة في الشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي و مستشفى الملك خالد الجامعي .

وقد حضرت فرق المكافحة لحوادث الحريق والإنقاذ والتدخل السريع من الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي في نفس وقت البلاغ وكذلك فرقة من الهلال الأحمر السعودي وفرقة من الدوريات الأمنية (الشرطة).

و تم إخلاء المبنى من جميع المنسوبين (أساتذة وإداريين وفنيين وطلاب وعمال) في وقت قياسي من سماع جرس الإنذار وتوجيههم إلى منطقة التجمع في حال حدوث حريق خارج المبنى.

وبعدها تم تمشيط جميع الأدوار بالمبنى من قبل فرق أفراد السلامة و الأمن بالجامعة والتأكد من حالة الإخلاء الكامل للمبنى من جميع الأشخاص.

وكان التعامل مع حالة الإصابة وإسعاف المصابين ونقلهم إلى إسعاف الهلال الأحمر السعودي و سيارات الإسعاف بمستشفى الملك خالدا الجامعي خلال وقت وجيز.

وبعدها تم الإعلان عن انتهاء حالة الطوارئ وعودة منسوبي الكلية والطلاب إلى أماكنهم وذلك في الساعة 11:55صباحاً .

وقد حضر التجربة الوهمية

معالي الفريق/ سعد بن عبدالله التويجري  مدير الدفاع المدني

سعادة الدكتور / مساعد بن عبدالله المسيند وكيل الجامعة للمشاريع

سعادة الدكتور /  عوض بن متيريك الجهني عميد كلية العلوم

سعادة الدكتور وكيل عميد كلية العلوم

سعادة الدكتور/ محمود منشئ - رئيس اللجنة الدائمة للوقاية من التلوث الكيمائي

مثل هذه التجربة يتم الاستفادة منها في تقييم إجراءات السلامة التي تعمل بها الجامعة كما يتم التعرف بعد دراسة ايجابيات وسلبيات جوانب الاتنجلاربة في الاعداد مستقبلا لبرامج المحافظة على سلامة منسوبي الجامعي.

للمزيد ..