أنت هنا

في إطار فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الأعمال، عقدت شركة وادي الرياض – ذراع الإستثمار المعرفي لجامعة الملك سعود – ورشة عمل بعنوان ( الأفكار النيرة وثقافة العمل الحر) والتي  أستهدفت طلاب وأساتذة وموظفي جامعة الملك سعود ومجتمع الشباب ورواد الأعمال من خارج الجامعة.
واشتملت الورشة على أربعة محاور رئيسية وهي : ثقافة العمل الحر , والمشروعات الصغيرة , وصفات رائد الأعمال الحر , ومعايير نجاح المشاريع الصغيرة.

وقد نظمت الشركة محاضرة في بداية الورشة عن برامج وخدمات الشركة المتنوعة التي تقدمها لرواد الأعمال والمبتكرين من خدمات تمويل واحتضان واستثمار إضافة إلى إلقاء الضوء على إسهامات الشركة في إحداث التحول في الاقتصاد الوطني نحو الاقتصاد المعرفي.
وشركة وادي الرياض شركة استثمارية متنوعة الأغراض تعمل على الاستثمار في التقنيات والابتكارات والملكيات الفكرية والأنشطة المساندة وتهيئة البيئة المتكاملة لجذب الاستثمار المعرفي لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.
وتركز شركة وادي الرياض على استثمار ما تزخر به المملكة من أبحاث وابتكارات وبراءات اختراع وإمكانات وموارد متميزة، وتقوم بتحويل مخرجاتها إلى مشاريع ذات جدوى اقتصادية الأمر الذي يسهم في تنويع موارد الاقتصاد الوطني، وإيجاد فرص للتوظيف.

والأسبوع العالمي لريادة الأعمال هو مبادرة بدأها جوردن براون رئيس وزراء بريطانيا السابق و كارل شرام رئيس مؤسسة إيوينغ ماريون كوفمان عام 2008.
ومنذ هذا الوقت شهدت المبادرة نموا كبيرا ليصل مجموع المشاركين في السنوات الماضية إلى 115 دولة تشهد إسهاما من 24000 منظمة مشاركة تقيم ما يزيد عن 37000 فعالية يشارك فيها ما يزيد عن 7 ملايين شخص.