أنت هنا

حصل الدكتور طارق سليمان الخبير في عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد ومدير نظام أكشاك المعلومات بالعمادة على المركز الثالث و الميدالية البرونزية من المعرض البريطاني الدولي للابتكارات بلندن لعام 2011.
وكان الاختراع المقدم من قبل الدكتور طارق هو جهاز باسم "الحامل الذكي للطابعة" Smart Paper Tray وهو ابتكار عملي جديد مطلوب بالأسواق في مجال تقنيات الطباعة حيث يتم تركيبة مع أي طابعة بالأسواق ليستخدم كلا في: الأقسام , المعامل, الشركات, خدمة الطالب, كشك المعلومات.

وحسب ما يذكر الدكتور طارق فالجهاز هو عبارة حامل ذكي يركب مع أي طابعة /ماكينة تصوير بالأسواق ليعمل علي تغذية 5,000 )خمسة ألاف( ورقة أوتوماتيكيا .
كما أن الجهاز مؤمن بقفل لتأمين وضمان ورق الطباعة المستخدم من العبث به مع إمكانية استخدام الطباعة علي الأوراق الرسمية )الختم/اللوجو( .
الجهاز مزود بمنفذ شبكة لإمكانية الطباعة المركزية مع الحواسب المتصلة بها باستخدام طابعة بسيطة غير مكلفة دون استخدام طابعة شبكية غاية الثمن .
الجهاز مراقب عن بعد لحالة الطباعة مع إمكانية إرسال رسائل إلى المختص عن طريق الايميل او SMS . الجهاز يدعم إدارة الطباعة لإدارة كلا من : أوامر الطباعة, نوعية الطباعة, مستخدمي الطباعة , عدد الأوراق المسموح بها لكل مستخدم .

كما يحتوي الجهاز علي نظام متكامل من التطبيق والخدمة والإدارة والتي تبنى على وسائل تقنية حديثة متعددة في مجال الكهروميكانيكية Electromechanical, والالكترونيات Hardware, وبرامج العتاد Firmware, والبرمجيات Software.

بهذه المناسبة قدم الدكتور طارق سليمان جزيل الشكر والامتنان لسعادة معالي مدير الجامعة الدكتور/عبدالله العثمان وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور/علي الغامدي على الدعم  والسعي دائما وراء ابتكارات الجامعة, وكذلك الشكر لمساعد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للابتكار الدكتور/نايف العجلان لإعطائه الفرصة للمتميزين لعرض ابتكاراتهم عالميا, وأيضا الشكر والعرفان لسعادة عميد عمادة التعاملات الالكترونية والاتصالات الدكتور/يوسف العوهلى , والشكر الخاص جدا لسعادة عميد عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد الدكتور/سامى الحمود ولسعادة وكيل العمادة الدكتور/عبد العزيز السدحان.

الجدير بالذكر أن هذا الاختراع يعد الثاني للدكتور /طارق سليمان والمسجل ببراءة اختراع الأمريكية عن طريق برنامج المكية الفكرية بالجامعة, وتتميز اختراعاته في مجال تقنية المعلومات بالعملية ووصوله إلى منتج احترافي جديد مرغوب ومطلوب  بالاسواق .