أنت هنا

انطلاقا من دورها الرائد كشركة استثمارية متنوعة الأغراض تعمل على الاستثمار في التقنيات والابتكارات والملكيات الفكرية والأنشطة المساندة وتهيئة البيئة المتكاملة لجذب الاستثمار المعرفي لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وتحقق التنمية المستدامة، عقدت شركة وادي الرياض – ذراع الإستثمار المعرفي لجامعة الملك سعود –  دورة تدريبية بعنوان "إدارة المشاريع بمنهجية PMI" لمنسوبي الشركة ولمدة 9 أيام.

وقد هدفت الدورة التي نظمها – معهد ثقة – إلى توفير البنية المعرفية والمهارية الأساسية الخاصة بإدارة المشروعات بالاعتماد على الدليل المعرفي لإدارة المشاريع الإصدار الرابع PMBOK Guide 4th Edition وهو منهج معهد إدارة المشروعات PMI. وذلك من خلال ترسيخ المبادئ والمفاهيم وترجمتها إلى ورش عمل تفاعلية بين المتدربين، بغرض الوصول بالمتدرب لحالة من الفهم والقناعة النظرية مدعمة بمهارة تطبيقية مباشرة تؤهله لواقعه الوظيفي وكخطوة رئيسة للحصول على شهادة PMP.

كما دعت  شركة وادي الرياض عددا من منسوبي مركز وادي الرياض للحاضنات  ومديري الشركات الناشئة التابعة للشركة، وذلك سعياً منها لتطوير مهارات موظفيها في إدارة المشروعات والوصول للتميز في تقديم الصورة الجيدة في كافة أنشطة الشركة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن توجيهات الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور رشيد الزهراني وإدراكه بأن أهم أصول المؤسسة هم منسوبيها وبأهمية تنمية بيئة العمل الاحترافية لتكون محفزة للإبداع  مما يسهم في تحقيق رسالة الشركة ودورها كمركزاً لتنمية الاقتصاد المعرفي إسهاما في التحول باقتصاد المملكة من اقتصاد نفطي إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وتركز شركة وادي الرياض على استثمار ما تزخر به المملكة من أبحاث وابتكارات وبراءات إختراع وإمكانات وموارد متميزة، وتقوم بتحويل مخرجاتها إلى مشاريع ذات جدوى اقتصادية الأمر الذي يسهم في تنويع موارد الاقتصاد الوطني، وإيجاد فرص للتوظيف، وذلك إنطلاقا من دور الشركة الرائد في تنمية المجتمع ومساهمتها في خلق فرص العمل لدى المبادرين من المبتكرين وأصحاب براءات الاختراع.