أنت هنا

أكد سعادة الأستاذ الدكتور أحمد الخازم المشرف العام على برنامج الخطة الوطنية والمشرف على مكتب متابعة ادارة المنح البحثية التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنيه بالجامعة، أن إدارة المنح البحثية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قد وافقت على دعم 181 بحثاً لطلبة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود ضمن برنامج منح الدراسات العليا،منها 97مشروعاً بحثياً للطلاب و41 للطالبات.
وأفاد الخازم أن المنح البحثية المقبولة شملت 42بحثاً ضمن برنامج المنح الأساسية، و127 بحثاً ضمن برنامج المنح التطبيقية, و12 بحثاً ضمن برنامج البحوث التطويرية.
وقال إن المجالات البحثية التي شملتها المنح كانت على النحو الآتي: 44 بحثاً في الطب، و23 بحثاً في الزراعة، و9 أبحاث في الهندسة و103 أبحاث في علوم الأساس، وبحثان في العلوم الإنسانية الإجتماعية.
ودعا الدكتور أحمد الخازم طلاب وطالبات الدراسات العليا الموجودة اسمائهم في موقع برنامج الخطة الوطنية الالكتروني الحضور لإستلام شيكاتهم من خلال زيارة مقر البرنامج بالنسبة للطلاب أما الطالبات فيتم ذلك عن طريق الملز كما هو موضح في موقع البرنامج الالكتروني، منوها الى ضرورة زيارة الموقع الالكتروني للبرنامج للتعرف على معلومات اكثر.

الموقع الالكتروني : http://npst.ksu.edu.sa