أنت هنا

انطلقت بجامعة الملك سعود فعاليات مشروع أدوات تطوير المحتوى الرقمي وذلك بعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد في الدرعية وبمشاركة القسم النسائي بعليشة و الملز واوضح وكيل عمادة التعليم الالكتروني للشؤون الادارية والمالية الدكتور عثمان السلوم ان المشروع يهدف إلى إنتاج 800 مقرر رقمي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على أربعة مراحل بمختلف كليات الجامعة وقد بدأت المرحلة الأولى باختيار كليات: الطب والعلوم والتربية والآداب والسنة التحضيرية، بحضور أكثر أعضاء هيئة التدريس بتلك الكليات استخداماً لنظم إدارة التعلم الإلكتروني.

 


و استعرض الدكتور السلوم لمراحل تنفيذ المشروع، من توفير أدوات التطوير السريع للمحتوى الرقمي و توفير التدريب على أساسيات التصميم التعليمي لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، و توفير الخدمات المساندة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس على تطوير مقرراتهم الرقمية بسهولة.


فيما قدم المهندس عبد اللطيف زينو، نائب مدير المشروع عوامل نجاح المشروع، والتي ذكر منها تعاون أعضاء هيئة التدريس من خلال آليات تحفيز مقترحة، جودة التدريب، كفاءة الطاقم الفني المساند، المتابعة المستمرة لمراحل تنفيذ المشروع، كفاءة طاقم إدارة المشروع.


ويأتي انطلاق هذه الفعاليات بعد الانتهاء من توفر البيئة الالكترونية المناسبة في الجامعة كالتجهيزات التعليمة وأنظمة التعليم الالكتروني و تكاملها مع جميع أنظمة الجامعة .