أنت هنا

يسر كرسي المهندس عبد المحسن بن محمد الدريس للسيرة النبوية ودراساتها المعاصرة بجامعة الملك سعود أن يقدم للقارئ الكريم دراسة معاصرة تمثل نموذجاً جديداً في عرض السيرة النبوية يركز على إبراز القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية دون الإغراق في جزئيات الأحداث أو الالتزام بالترتيب الزمني لوقوعها .
وتأتي هذه الدراسة الجادة محققة لهدف رئيس من أهداف الكرسي يتمثل في التعريف بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأخلاقه وشمائله وإبراز جوانب الرحمة والسماحة والعدل والخلق الكريم في شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم .
ويتوجه الاستاذ الدكتور عادل بن علي الشدي المشرف على كرسي المهندس عبد المحسن بن محمد الدريس للسيرة النبوية ودراساتها المعاصرة بخالص الشكر والتقدير لمعالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود وسعادة الأستاذ الدكتور علي بن سعيد الغامدي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على ما يلقاه الكرسي ومشاريعه العلمية من دعم واهتمام غير مستغرب من جامعة لم تنس يوماً أصالتها ورسالتها في خدمة الدين والوطن وهي تحقيق تقدمها المشهود في مجالات البحث العلمي والاعتماد الأكاديمي وخدمة المجتمع .
والشكر موصول للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته المنبثقة من رابطة العالم الإسلامي بقيادة معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي على التعاون الكبير الذي لقيه الكرسي منها توّج بإصدار هذه الموسوعة الميسرة خدمة للسيرة النبوية العطرة .
ويمكن الحصول على نسخة من هذا الإصدار في كرسي المهندس عبد المحسن بن محمد الدريس للسيرة النبوية ودراساتها المعاصرة، بكلية التربية قسم الثقافة الإسلامية .