أنت هنا

أكد عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود الدكتور محمد بن عطية الحارثي , بأن التعليم العالي في المملكة يشهد اليوم انجازات غير مسبوقة منذ تأسيس المملكة العربية السعودية . وقال بمناسبة تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله اليوم الأثنين الماضي بتدشين المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية لعدد من مناطق ومحافظات المملكة ووضع حجر الأساس لمراحلها الثانية بتكلفة إجمالية قدرها واحد وثمانون مليار وخمسمائة مليون ريال .. قال : نحمد الله على ما نشهده من نقلةنوعيةفي التعليم العالي بفضل الله أولاً ثم بتبني خادم الحرمين الشريفين شخصياً لمشاريع التعليم العالي ودعمها وتذليل كافة العقبات , وأضاف : منذ أن تولى الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم في البلاد وضع من أولوياته تطوير التعليم العالي ووضع – يحفظه الله – رؤية استراتيجية اختار لها الكفاءات المؤهلة وسخر الميزانيات المالية الضخمة التي عجلت بتحقيق رؤية وتطلعات الملك المفدى للتعليم العالي في المملكة  .

وبيّن د. الحارثي بأن خادم الحرمين الشريفين يؤمن أن قوة البلاد تتمثل في رأس مالها البشري وتنميته , ومن هذا المنطلق أطلق الملك المفدى مشاريعه الضخمة في التعليم العالي , وأشار الى ان الكثير من مشاريع التعليم العالي التي نشهدها اليوم تقف شاهدة على الطفرة التي تشهدها المملكة في مجال التعليم العالي , ومن ذلك برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي , وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية , وارتفاع عدد الجامعات بمختلف مناطق المملكة الى 24 جامعة , والتوسع في اعداد المقبولين , وغيرها الكثير . وأكد بأن المجتمع بدأ يقطف بوضوح نتائج الاهتمام بالتعليم العالي , وأضاف : سنشهد بإذن الله في المستقبل المنظور رقي حضارة الانسان السعودي وتقدمه في كافة المجالات .

واختتمعميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشاريةتصريحه بالابتهال لله سبحانه وتعالى بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الامين وشعب المملكة الوفي وأن يديم على البلاد ما تشهده من نعم الامن والأمان والرخاء .