أنت هنا

د. الحارثي : فريق علمي من الجامعة اطلع على احدث التطبيقات العلمية العسكرية

يشارك معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود وللمرة الثانية على التوالي في معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار 2012 الذي تنطلق فعالياته يوم السبت ما بعد القادم ويستمر لمدة ستة ايام بمعارض الظهران بالمنطقة الشرقية . وسيعرض المعهد في جناحه بالمعرض منتجات الجامعة في المجالات الهندسية والتقنية ونماذج من التعاون القائم بين الجامعة وقطاعات القوات المسلحة المختلفة , كما سيكون للمعهد مشاركة علمية من خلال تقديم خبرائه لستة اوراق علمية خلال أيام المعرض .

وذكر عميد المعهد الدكتور محمد بن عطية الحارثي بأن مشاركة المعهد في المعرض تأتي بعد نجاح مشاركة المعهد في دورة المعرض الاولى , وأكد ان المعرض يُعد فرصة لتعزيز تعاون الجامعة مع وزارة الدفاع وقطاعاتها المختلفة , وأوضح بأنه سيتم من خلال مشاركة المعهد اكتشاف فرص استثمارية جديدة وواعدة في المجال الصناعي سواء لصالح القوات المسلحة او كبرى المؤسسات الحكومية والأهلية والعسكرية المشاركة في المعرض .

وبيّن د. الحارثي بأن لجامعة الملك سعود علاقة استراتيجية لتوطين التقنية المتقدمة في المملكة لخدمة احتياجات وزارة الدفاع, وتابع يقول : انطلاقاً من هذه العلاقة استقطبت الجامعة افضل الباحثين والخبراء , وقام فريق علمي من الجامعة بزيارة كبرى الجامعات والشركات العالمية للإطلاع على انشطتها البحثية ومعاملها الخاصة بالتطبيقات العسكرية , وأشار الى ان المعهد ومن خلال عقود واتفاقيات ومذكرات تفاهم موقعة مع مختلف قطاعات وزارة الدفاع نفذّ العديد من المشاريع الخاصة بالقوات المسلحة .

يذكر ان معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار 2012 سينطلق بمشاركة ابرز القطاعات الاستراتيجية في المملكة إلى جانب وزارة الدفاع , وسيتم من خلال المعرض عرض المواد وقطع الغيار أمام المستثمر المحلي بغرض تصنيعها محليا , وستشارك شركات ارامكو وسابك والمؤسسة العامة للتحلية كشركاء استراتيجيين لتوفير فرص استثمارية للقطاع الخاص في صناعة وتوفير قطع الغيار، وينتظر عرض أكثر من 15 ألف فرصة توريد واستثمار مع هذه الجهات .