أنت هنا

 

استقبل سعادة عميد كلية الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة الأستاذ الدكتور خالد بن علي فوده في مقر الكلية مؤخراً سعادة الدكتور ماثيو ستيريلو  الأستاذ المشارك بكلية الطب  بجامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذلك ضمن برنامج الكلية في استضافة عدد من الخبرات العالمية لتدريس الطلاب  وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس .

وعقد الدكتور فودة لقاء ترحيبي لسعادة الدكتور ماثيو كما قام بقديم نبذه تعريفية عن الكلية ابتداءً من تأسيسها وحتى ما وصلت إليه الآن من تخصصات وأقسام وبرامج وأنشطة , شملت زيارة الدكتور ماثيو والتي استمرت عشرة أيام قدم  خلالها عشرين محاضرة للطلاب بحضور رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ،ضمن منهج الكلية كما قام بالإشراف على التدريب العملي في مادة أمراض القلب للخدمات الطلبية الطارئة يومياً لمدة عشرة أيام.

 كما عقد عدة لقاءات خاص مع أعضاء هيئة التدريس شرح من خلاله أحدث الطرق العلمية في تدريب وتدريس الخدمات الطبية الطارئة المستخدمة في جامعة ستانفورد ومعظم الجامعات العالمية المتقدمة في هذا التخصص , موضحاً افضل السبل لتطوير عضو هيئة التدريس للوصول إلى مستوى افضل في هذا التخصص.

الجدير بالذكر أن زيارة سعادة رئيس قسم طب الطوارئ بجامعة ستانفورد الدكتور ماثيو ستيريلو والتي امتدت عشرة أيام تهدف إلى  الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال والقاء محاضرات لطلاب الكلية عن أفضل الطرق المستخدمة في تعليم وتعلم الخدمات الطبية الطارئة مما يسهل على الطالب الوصول لأفضل المستويات في ذلك. مستخدماً في ذلك كافة الوسائل والأفلام التوضيحية. وإلى تقديم مواضيع تخصصية عن القلب والأوعية الدموية والكشف المبكر للأزمة القلبية ودعم الحياة القلبية وطوارئ حالات ارتفاع الضغط والاحتقان القلبي والتشوهات الخلقية للقلب. كما أشاد الدكتور ماثيو بالتقارب الشديد بين مناهج وطرق التدريس في الكلية وجامعة ستانفورد الأمريكية سانده بذلك وجود المعامل ومختبرات المحاكاة المهيأة والمجهزة في مقر الكلية.