أنت هنا

 

دشن معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران العمر بمشاركة نادي الهلال ظهر أمس (الاثنين) الحملة التوعوية لخشونة الركبة والتهاب المفاصل، وتهدف الحملة الى التعريف بالمرض وتوضيح اسبابه وتأكيد اهمية الكشف المبكر عنه. وتمثل الوفد الهلالي المشارك بنائب الرئيس الأمير نواف بن سعد وعضو مجلس إدارة النادي مدير المركز الاعلامي عبدالكريم الجاسر، ومدير ادارة المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي في اطار العمل بين الهلال وجامعة الملك سعود في برامج خدمة المجتمع، إذ منح الهلال الصلاحية للجامعة بوضع لوحات دعائية وإرشادية للحملة خلال مباراة الفريق أمام النصر يوم غد (الاربعاء)، إضافة الى مساهمة لاعبي الهلال في ايصال الحملة الى افراد المجتمع.

 

ونوه نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بحرص رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بدور النادي ومساهمته الفعالة في الأعمال الخيرية والاجتماعية والثقافية وقال: "النادي يعد الأول في هذا الإطار وانا مسرور بالمشاركة في هذه الحملة التوعية".

 

ومن جانبه امتدح مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر تعاون كرسي أبحاث جراحة العظام بالجامعة مع الهلال في فعاليات التوعية الخاصة بخشونة الركبة والتهاب المفاصل وقال: "هذا الموضوع مهم جدا كون المرض شبه مغيب ولا تتوفر عنه معلومات أو قاعدة بيانات يمكن أن تبنى عليها الأبحاث المستقبلية".

 

نواف بن سعد: الهلال حريص على دعم الأنشطة الاجتماعية والخيرية وأشاد بما يهدف له الكرسي لدعم الأبحاث العلمية المتعلقة به وأكد حرص الجامعة على تفعيل دورها الاجتماعي وقال: "يعد ذلك احد أركان المثلث الرئيسية لمهام الجامعة". وعبر عن سروره بالتعاون مع الهلال في الحملة الحالية ودعا الأندية الأخرى إلى الدخول في مسار وافق جديد نحو تأسيس كراسي بحث تدعم الرياضة بتناول مواضيع مختلفة كالطب النفسي وإدارة الأندية وغيرها. وعبر رئيس قسم جراحة العظام وعضو هيئة التدريس بكلية الطب والمشرف على كرسي أبحاث جراحة العظام البروفسور فوزي الجاسر عن شكره لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لموافقته وحرصه على أن يكون الهلال شريكا استراتيجيا في البرامج الرياضية والثقافية الموجهة للمجتمع بدافع إنساني. وقال: "حرصنا على نجوم الهلال لإدراكنا لشعبيتهم وشعبية فريقهم وكونهم سباقين على الدوام في التجاوب مع كل الدعوات المماثلة وحضورهم سيسهم في إنجاح الحملة".

 

وتوجه الجاسر بعظيم الشكر لمدير الجامعة الدكتور بدران العمر على اهتمامه البالغ لإنجاح الحملة وخروجها بالمظهر المشرف، كما شكر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور احمد العامرى على دعمه المتواصل للكراسى البحثية بالجامعة والنهوض بها وبخدماتها للمجتمع السعودي، وتوجه بالشكر لبرنامج كراسى البحث والدكتور محمد الودعان على عطائه المميز للنهوض بمستوى الكراسى.

كما عبر الجاسر عن عظيم التحية والامتنان لجريدة "الرياض" الراعي الإعلامي للحملة وتوجه ايضا لكل الشركات المشاركة لإنجاح الحملة.

 

وعبرت المتحدثة باسم 40 طالبة من طالبات كلية الطب المشاركات في الحملة ساره الهويدي عن سعادتها بمثل هذه المشاركة وقالت: "إننا تطوعنا في هذه الحملة لنشر الوعي عن مرض التهاب المفاصل او خشونة المفاصل وسنتواجد من خلال العيادات بمستشفى الملك خالد الجامعي وعبر مواقع أخرى، نستعد حاليا لإجراء دراسة متكاملة حول التهاب الركبة، وأتمنى مزيدا من الوعي والثقافة المبكرة بمثل هذا المرض خصوصاً لدى صغار السن الذين أحذرهم من المشروبات الغازية التي تلعب دورا أساسيا في نشوء مثل هذا المرض".

 

وتواجد فنان الكوميديا حبيب الحبيب في حفلة التدشين، وشارك خلال الحفل أتيحت الفرصة لأحد المواطنين للمشاركة بعرض معاناته مع مرض الركبة. يذكر أن الحملة ستتواصل يومي الأربعاء والخميس بمجمع غرناطة مول ويومي الأحد والاثنين المقبلين بممشى طريق الملك عبدالله ويومي الأربعاء والخميس بعد المقبلين بحياة مول.