أنت هنا

إستقبل سعادة عميد عمادة الجودة أ.د. عبدالله بن إبراهيم المهيدب وفداً من الهيئة الملكية للجبيل وينبع – كلية الجبيل الصناعية برئاسة سعادة د. عادل عبدالحكيم عميد الكلية يرافقة سعادة وكيل الكلية محمد اليامي والأستاذ منصور القرني مدير مركز الجودة في الكلية. بحضور سعادة وكيل عمادة الجودة لضمان الجودة د.عدنان القاضي وسعادة مستشارو العمادة د.عيسى قدادة و أ.د. أحمد عكاوي و أ.د.علي فراج. وفي بداية اللقاء رحب سعادة العميد بالوفد الزائر وقدم لهم عرضاً مختصراًعن أنشطة ومهام العمادة وخططها المستقبلية وكذلك أبدى سعادة وكيل العمادة لضمان الجودة رغبة العمادة في التعاون المستقبلي وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي تحتاجها كلية الجبيل الصناعية فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي وغيرة.

وقدم سعادة أ.د. علي فراج عرضاً عن الإعتمادات التي حصلت عليها الجامعة وكلياتها سواء كانت وطنية من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي أو هيئات اعتماد دولية, وعرض بعض التحديات والصعوبات التي تواجة البرامج الأكاديمية في سعيها للحصول على الاعتماد الأكاديمي.

واستعرض د. عيسى قدادة أهمية بناء وتصميم أنظمة الجودة الأكاديمية في الكليات والبرامج الأكاديمية والإدارية في وحدات الجامعة المختلفة, وأكد سعادته على الدور المحوري الذي تلعبه عمادة الجودة في تقديم الدعم والمساندة للكيات والبرامج الأكاديمية ووحدات الجامعة المختلفة في سعيها لبناء وتطبيق أنظمة الجودة, وليس فقط السعي للحصول على الاعتماد الأكاديمي وأكد سعادته على جهود الجامعة في أتمته الاعتماد الأكاديمي ونظام إدارة الجودة KSU-QMS في الجامعة.

وقدم سعادة أ.د. أحمد عكاوي عرضاً عن أعمال ومهام وحدة القياس والتقويم فيما يتعلق بمؤشرات الأداء وبناء الاستبانات الموحدة وتقويم أعضاء هيئة التدريس وأكد سعادته على دور مؤشرات الأداء والمقارنات المرجعية في تحسين العملية التعليمية في الجامعة.

كما دار نقاش وحوار حول آليات الدعم المقدم من العمادة للكليات والعمادات المساندة, ودور العمادة في ضمان جودة مخرجات البرامج الأكاديمية في الجامعة.