أنت هنا

استمراراً لنهج عمادة الجودة في عقد الدورات وورش العمل, وضمن البرنامج المتكامل لإعداد مجالس المقومين على مستوى الجامعة عقدت عمادة الجودة ورشة عمل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 4 _ 5 /7/1434هـ, برعاية كريمة من عميد عمادة الجودة أ.د. عبدالله بن إبراهيم المهيدب.

تم دعوة أعضاء هيئة التدريس الذين قدموا التقرير الفردي, واجتازوا الدورة الثانية لحضور الدورة المتقدمة الثالثة لمدة يومين حيث تم تدريبهم على التقييم التفضيلي الفردي والجماعي مع دراسة حالات عملية والتطبيق على المستوى الفردي والجماعي وتطبيق نظام العمل على شكل فريق, والتركيز حول الزيارة الميدانية بعد إعداد التقارير الفردية والجماعية التوافقية حول قياس الأداء وتقديم التغذية الراجعة والملاحظات للبرنامج المعني.

وتم التركيز على المفاهيم الأساسية لنظام التقييم النهائي, ثم الآليات المتعلقة بتقييم الدراسات الذاتية للبرامج الأكاديمية ودراسة الكثير من الحالات العملية والتطبيقية, ثم كيفية إجراء الزيارة الميدانية لموقع البرنامج الأكاديمي وآليات إعداد تقرير المقيم بمفردة, ثم كيفية إعداد التقرير الجماعي التوافقي حول قياس الأداء ومن ثم تقدييم الملاحظات الايجابية والسلبية والتغذية الراجعة للبرنامج.

وقد تم تقسيم المشاركين إلى أربعة مجموعات وعلى كل مجموعة رئيس فريق وتم تزويدهم بتقرير دراسة ذاتية لتقييمه فردياً وجماعياً, على أن يتم عقد لقاءات بين أعضاء المجموعة للتوصل إلى التقرير الجماعي التوافقي وتقديم الملاحظات والتغذية الراجعة للبرنامج الذي هو قيد التقييم.