You are here

كتبت أ. سمية الربيعة:

تأهل مشروع طالبات قسم تقنية المعلومات بكلية علوم الحاسب والمعلومات تحت إشراف أ. نوال المطيري- المحاضرة بالقسم للمنافسة على مستوى الجامعات السعودية بالمؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات التعليم العالي والذي سينعقد بمشيئة الله في الفترة من 10-13 جمادى الآخرة 1436 هـ بمدينة جدة.

المشروع عبارة عن برنامج بعنوان "الكواكب و الفصول الأربعة" وهو أحد مشاريع مادة 211 تم (التفاعل مع الإنسان و البرمجة المرئية) وقد صمم البرنامج فريق عمل مكون من أربع طالبات وهن: سارة بنت محمد المنصور، روان بنت سالم الحسني، ايمان بنت صالح الاحمدي، وأماني بنت عبدالله مرضاح.

وقد أجرت أ. سمية الربيعة-الأستاذة بقسم تقنية المعلومات- لقاء مع الطالبات المشاركات:

تحدثن عن المشروع؟

هو عبارة عن برنامج تعليمي عن كواكب المجموعة الشمسية والفصول الأربعة ، يساعد الأطفال من عمر 8 سنوات إلى 12 سنة على معرفة كواكب النظام الشمسي ومعرفة مواقعها . كما يقوم بتعليمهم الفصول الأربعة وصفات كل فصل من خلال دروس وتمارين وألعاب تساعدهم على الفهم والحفظ بطريقة ممتعة والتركيز على تصميم الواجهات بما يتوافق مع قواعد التفاعل البشري مع الكمبيوتر (Human computer interaction) بطريقة تفاعلية جذابة تناسب شريحة المستخدمين.

كيف تعرفتن على المؤتمر؟

عن طريق لجنة اللقاء العلمي بجامعة الملك سعود.

ما الذي دفعكن للمشاركة فيه؟

دفعنا للمشاركة في المؤتمر الرغبة  في نشر العلم و إحياء المحتوى التعليمي لكي نحقق من التكنولوجيا فائدة لمجتمعنا. وقد كان لقسم تقنية المعلومات وعلى وجه الخصوص مشرفة المشروع الأستاذة نوال المطيري دور هام في تشجيعنا على المنافسة ونشر أعمالنا  وهنا نستغل هذه الفرصة ونوجه لها كلمة شكر وامتنان على ما بذلته من جهود.

كيف استطعتن المشاركة؟

تم ترشيحنا للمشاركة في المؤتمر عن طريق لجنة اللقاء العلمي بجامعة الملك سعود.

ما نصيحتكن للطلاب والمهتمين بالمجال؟

نحن على ثقة بأن مخرجات طالبات قسم تقنية المعلومات بكلية علوم الحاسب والمعلومات ذات جودة عالية وفائدة عظيمة وقد استنفذ عملها جهداً ووقتاً ثمينا ، لذلك ننصح الطالبات بعدم التردد بمشاركة الآخرين أعمالهم وذلك لنشر الفائدة وتلقي نقد واقتراحات من أشخاص مختصين في المجال.