You are here

أقام كرسي المهندس عبد المحسن بن محمد الدريس للسيرة النبوية ودراساتها المعاصرة معرضاً تعريفياً بالسيرة النبوية العطرة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم في بهو كلية الآداب. وذلك بالتعاون مع الهيئة العالمية للإعمار والتنمية، والهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته.

وافتتح المعرض سعادة وكليل كلية الآداب للشؤون الأكاديمية حميد بن خليل الشايجي بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع غفير من الحضور.

وقد أخذ سعادته جولة داخل المعرض بمعية سعادة المشرف على الكرسي الدكتور عادل بن علي الشدي والمشرف المساعد على الكرسي الدكتور تيسير بن سعد أبو حيمد الذي قدم شرحاً موجزاً عن المعروضات.

وتضمن المعرض عرضاً لإصدارات الكرسي من كتب ومطويات ونشرات تعريفية بالسيرة النبوية والأخلاق والقيم الإنسانية في السيرة النبوية، مع توزيع بعض إصدارات الكرسي على زوار المعرض.

كما تم عرض لوحات متخصصة وخرائط توضيحية لواقع مكة المكرمة في العهد النبوي، وطريق الهجرة، وخريطة حجة الوداع، بالإضافة إلى مجسمات توضيحية للمسجد النبوي، والحجرات النبوية، ومواقع الغزوات، ومعالم طريق الهجرة، والمسجد النبوي، والمواقع الأثرية للمدينة النبوية أيام الهجرة المباركة، وبعض والبنرات.

وستستمر فعاليات المعرض بعد افتتاحه يوم الأربعاء 12/1/1436هـ لغاية ثلاثة أيام.

يذكر أن الكرسي يعتزم إقامة سلسلة من المعارض التعريفية بالسيرة النبوية لأبنائنا طلاب الجامعة في عدد من الكليات.

وقد شارك الكرسي مؤخراً في العديد من المعارض المحلية والدولية المتخصصة في السيرة النبوية العطرة، وذلك في طور سعيه لتحقيق أهدافه وأداء رسالته، حتى يكون كرسياً نوعياً ورائداً في مجال تخصصه.

صرح بذلك لرسالة الجامعة سعادة المشرف على الكرسي معالي الأستاذ الدكتور عادل بن علي الشدي.