You are here

أقام كرسي المهندس عبد المحسن بن محمد الدريس للسيرة النبوية ودراساتها المعاصرة معرضاً تعريفياً بالسيرة النبوية العطرة (على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم) في رحاب جامعة الملك سعود في معهد اللغويات العربية. وذلك بالتعاون مع الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته والهيئة العالمية للإعمار والتنمية.

وافتتح المعرض عميد المعهد الدكتور ماجد بن محمود الحمد بحضور المشرف على الكرسي الدكتور عادل بن علي الشدي ووكيل المعهد للشؤون التعليمية، ووكيل المعهد للدراسات العليا والبحث العلمي، ورئيس قسم اللغة والثقافة وعدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع غفير من الحضور.

وبعد جولة داخل المعرض قدم خلالها الدكتور تيسير بن سعد أبو حيمد عضو الفريق العلمي للكرسي شرحاً موجزاً عن المعروضات وفكرة المعرض وأهدافه اطلع الجميع على عرض لإصدارات الكرسي من كتب ومطويات ونشرات تعريفية بالسيرة النبوية والأخلاق والقيم الإنسانية في السيرة النبوية، مع توزيع بعض إصدارات الكرسي على زوار المعرض.

كما تم عرض لوحات متخصصة وخرائط توضيحية لواقع مكة المكرمة في العهد النبوي، وطريق الهجرة، وخريطة حجة الوداع، بالإضافة إلى مجسمات توضيحية للمسجد النبوي، والحجرات النبوية، ومواقع الغزوات، ومعالم طريق الهجرة، والمسجد النبوي، والمواقع الأثرية للمدينة النبوية أيام الهجرة المباركة، وبعض البنرات التعريفية. وقد استمرت فعاليات المعرض بعد افتتاحه أسبوعاً واحداً.

وأكد الدكتور عادل الشدي المشرف على الكرسي أن هذا المعرض يأتي ضمن الخطة السنوية للكرسي التي راعت تنوع الأنشطة وارتباطها بإبراز القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية والحلول النبوية للمشكلات المعاصرة والإجابة العملية عن التساؤلات المثارة عن نبينا صلى الله عليه وسلم بأسلوب علمي مقنع.

يذكر أن الكرسي يعتزم إقامة سلسلة من المعارض التعريفية بالسيرة النبوية لطلاب وطالبات الجامعة في عدد من الكليات.

وقد شارك الكرسي مؤخراً في العديد من المعارض المحلية والدولية المتخصصة في السيرة النبوية العطرة، وذلك في طور سعيه لتحقيق أهدافه وأداء رسالته.