You are here

كتبت أ.نورة الماضي

شاركت طالبات قسم تقنية المعلومات بكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود في مسابقة IEEEXtreme9 وذلك يوم السبت ٢٤ أوكتوبر ٢٠١٥ م  الموافق ١٠ محرم ١٤٣٦هـ.

IEEEXtreme هو تحد عالمي تشارك فيه فرق مكونة من أعضاء أفرع IEEE وطلاب الجامعات. ومما يميز المسابقة أنها تستمرلمدة ٢٤ ساعة لحل مشاكل برمجية.وكانت الأسئلة عبارة عن تسع وعشرين سؤالًا برمجيًا.

شاركت بين الخمسين والستين طالبة من طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات من جميع المستويات في المسابقة. من بين المشاركات كانت الطالبة شيماء الزهراني ـ–مستوى سابع-ـ والتي شجعتها على المشاركة فكرة وطبيعة التحدي بالإضافة إلى تحفيز زميلاتها ممن سبق لهن المشاركة. وكان أبرز ما استفادته الطالبة اكتشاف نقاط القوه والضعف لديها في البرمجة. وتشجع زميلاها على المشاركة في التحديات القادمة وعدم الاستسلام حيث أن الطريق للفوزفي هذا النوع من التحدي  يتمركز على الاجتهاد  والاستمرار وعدم الاستسلام. كما شاركت الطالبة أمل العبدالكريم  ـ–مستوى سابع-ـ  التي سبق لها المشاركة العام السابق وكان أبرز ما تعلمته المبادرة وكيفية تقسيم الوقت. أما الطالبة تغريد الفريخ  ـ–مستوى سادس ـ  ذكرت أن البرمجة عالم واسع وأنها تنصح زميلاتها الطالبات بالتدريب ثم التدريب على البرمجة حيث أن الممارسة هي المفتاح.

وكان بجانب الطالبات الدكتورة نادية الغريميل عميدة أقسام العلوم و الدراسات الطبية والدكتورة شروق الخليفة وكيلة عمادة تطوير المهارات وكذلك الدكتورة منى الرزقان وكيلة قسم تقنية المعلومات واللاتي وقفن بجانب طالباتهن لتشجيعهن ومساعدتهن معنويّا خلال فترة المسابقة.

كان يوم حافل مليء بالتحدي والحماس والتشجيع. وكانت هناك روح الأخوة والتعاون لتحقيق حدف واحد. نسأل المولى عز وجل أن تنال طالباتنا المجدات أعلى المراكز في هذا التحدي وفي جميع التحديات والمسابقات القادمة بإذن الله.