You are here

نظمت عمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود برنامجاً تعريفياً متكاملاً للطلبة المستجدين المقبولين للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1436 – 1437 هــ ، والذي بلغ عددهم ما يقارب (100) طالب.

وقد تضمن البرنامج محاضرة تعريفية بأنظمة الجامعة  والسنة التحضيرية بالإضافة إلى اختبار تحديد المستوى في مادة اللغة الانجليزية، ثم استخراج البطاقة الجامعية للطلاب.  

وقد أكد عميد السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود سعادة الدكتور د. نامي بن مفرج الجهني أنه تم وبحمد الله ومنته تحقيق أهداف ومرتكزات البرنامج التعريفي، والذي استهدف رفع مستوى الانضباط لدى الطلاب، وحرصت العمادة على أن يكون البرنامج مميزاً وشاملاً لجميع الجوانب.

كما أشار سعادته إلى أن البرنامج التعريفي يهدف إلى تعريف الطلاب برؤية ورسالة وأهداف جامعة الملك سعود والسنة التحضيرية، وتزويدهم بالمعلومات واللوائح المنظِّمة للدراسة الجامعية، وتعزيز وترسيخ مفهوم الإحساس بالمسؤولية والانضباط لدى الطلاب، والتعريف بالأقسام الأكاديمية والوحدات المساندة والمرافقة بالعمادة، والاطلاع على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم واستكمال الإجراءات اللازمة لانتظامهم في الدراسة الجامعية .