You are here

تنظمته لجنة التدريب والتطوير بقسم العلوم الأساسية

سعياً منه في تقديم برامج في العلوم الاساسية مصممة من قبل تربويين تجمع أفضل الممارسات التعليمية التي تساعد الطلاب في دراستهم الجامعية وامتلاك مهارات التعلم المستمر، من خلال بيئة تعليمية تشجع على الإبداع والتعاون ، أطلق قسم العلوم الأساسية في التحضيرية ورشاً تدريبية ضمن برنامج المقررات القصيرة بواقع ساعتين من كل أسبوع لمدة خمسة أسابيع وبمجموع عشر ساعات تدريبية .

إلى ذلك تم عقد اللقاء الأول بقيادة د . محمد جلالي  أستاذ الرياضيات بكلية العلوم في جامعة الملك سعود يوم الاثنين الموافق 1/2/2016م بمركز مصادر العلوم الأساسية بعمادة السنة التحضيرية والذي جاءت محاوره  ( تقديم برنامج التدريب وأهدافه + مناقشة أغلب الأخطاء الشائعة لدى طلاب مقررات الرياضيات  + إعطاء بعض الحلول البداغوجية لتجاوز هذه الأخطاء + كيفية تكوين الأعداد الحقيقية وأهم خصائصها ) ،  و تم التطرق لبعض المفاهيم الأساسية والمسلمات في فرع التحليل .

 حضر اللقاء أكثر من ثلاثين مدرباً بقسم العلوم الأساسية ، حيث تم  إعطاء بعض البراهين لبعض المسلمات وأعتمد في البرهان على نظرية أرخميدس الأساسية للأعداد, وشرح مبرهنة بين أي عددين حقيقين يوجد عدد نسبي , كما تم الاستماع لمناقشات بعض المدربين المتواجدين والتفاعل معهم بشكل إيجابي .

 الجدير ذكره أن قام المحاضر  بتبسيط بعض المفاهيم في حقل الأعداد الطبيعية والصحيحة والحقيقية ،و كان التركيز في اللقاء الأول على أساسيات التحليل كنقطة شروع للمحاضرات القادمة ـ بمشيئة الله تعالى ـ .