You are here

تنظم الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية "جستن " المؤتمر السابع عشر للجمعية تحت عنوان " التكامل التربوي بين التعليم العام والعالي " خلال الفترة 21 – 23 / 5 /1437هـ، وذلك بجامعة الملك سعود.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور فهد بن سليمان الشايع، أن وزارة التعليم ستقدم رؤيتها نحو التكامل بين التعليم العام والعالي في الجلسة الأولى للمؤتمر.
وأبان أن المؤتمر سيطرح عدة قضايا تربوية مهمة أبرزها السياسيات التربوية والتعليمية، وإعداد المعلم وتطويره المنهي، والمناهج والبرامج التربوية بمشاركة مسؤولي قطاعي التعليم العام والعالي, وأعضاء من مجلس الشورى.
وبين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور جبر بن محمد الجبر، أن المؤتمر سيقدم أكثر من 60 مشاركة بحثية بعد اجتيازها التحكيم العلمي في ست جلسات علمية، بالإضافة لجلسة خصصت للملصقات البحثية، مشيراً إلى أن هذه المشاركات تمثل الإنتاج البحثي للمتخصصين والباحثين في مجالات المؤتمر المتنوعة.
ومن جانبه أفاد رئيس اللجنة الإعلامية الدكتور فايز بن عبدالعزيز الفايز، أن المؤتمر سيحظى بحضور عدد من مديري الجامعات السعودية ووكلاء الوزارة وعدد من أعضاء مجلس الشورى، وعدد من مديري التعليم من مختلف مناطق المملكة، إضافة للأكاديميين والمهتمين، والممارسين التربويين من معلمين ومشرفين وقادة المدارس.
ووجه الدعوة للجميع لحضور المؤتمر، في حين خصص موقع إلكتروني للفعالية يتيح التسجيل المبكر، والاطلاع على جدول فعاليات المؤتمر عبر الرابط 

https://gesten.ksu.edu.sa/ar/gesten17