You are here

تحت رعاية كريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اّل سعود ، دشن مساعد وزير الدفاع معالي الفريق أول محمد بن عبد الله العايش، معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار AFED بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث أقيم المعرض في الفترة  من 13 - 18 جمادي الاول 1437 هـ ، الموافق 22-27 فبراير 2016 م  من الساعة ١٠ص وحتى ٦ م .

وقد شارك معهد التصنيع المتقدم بجامعة الملك سعود في هذا المعرض إيماناً بضرورة توطين صناعة قطع الغيار بالمملكة وسعياً لبناء شراكات مستقبلية مع نخبة من كبار المصنعين المحليين والعالميين ومواكبة لكل ماهو جديد في هذا المجال  ، وتخلل المعرض ندوات علمية لنخبة من كبار المؤثرين والمساهمين في مجال توطين ونقل صناعة قطع الغيار كما شارك عميد معهد التصنيع المتقدم ا.د. عبدالرحمن بن مشبب الأحمري بورقة عمل بعنوان " تطبيقات الهندسة العكسية فى صناعة قطع الغيار"  حيث تطرق لأهم الوسائل والمنهجيات وأحدث التقنيات المستخدمة في مجال الهندسة العكسية وآلية عملها وعيوبها ومزاياها كما تم عرض نماذج لأعمال سابقة وحالية  للمعهد ومنها نماذج عسكرية ، وخلال المعرض كان لجناح معهد التصنيع دور بارز بإستقبال أعداد كبيرة من الزوار من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة و مستثمرين محليين و شركات عالمية كما استقبل المعهد العديد من الرغبات لتعاون مشترك لمد جسور التواصل بين جامعة الملك سعود ومختلف القطاعات . و يحوي جناح المعهد لبعض النماذج الأولية لمنتجات تم تصنيعها بالمعهد كما تم عرض نبذة مختصرة لكل مشروع يخدم توطين وتصنيع قطع الغيار بالمملكة مثل : الموصل الكهربائي الثنائي اللذي يعمل لطائرات تورنيدو و أف ١٥ ، اللباس الواقي من الرصاص ، الدرع الواقي للمدرعة M113 ، ونماذج البطاريات والمواد المركبة ونماذج مقاومة الصدأ وكذلك النماذج الطبية.

كما شارك وكيل المعهد للشوؤن الفنية ا.د سعيد درويش و المهندس / معتز بن محمد المديميغ ( مشرف الجناح ) و المهندس / ياسر النويصر والمهندس / محمد الخثلان و ا. حمد القريني بجناح المعرض واستقبال الحضور و اللإجابة عن تساؤولاتهم والتواصل مع  الجهات المشاركة لتفعيل التعاون المشترك مع مختلف الجهات بما يتوافق مع رؤية وتطلعات الجامعة .