You are here

أقامت كلية التمريض بالتعاون مع وكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية محاضرة بعنوان( كيفية نشر ورقة علمية في مجلة  (  ISIألقتها الدكتورة / منى طلعت -أستاذ مساعد في كلية التمريض في قسم تمريض صحة المجتمع والصحة النفسية والعقلية- ضمن سلسة محاضرات في البحث العلمي. وذلك في يوم الثلاثاء بتاريخ ١٤٣٧/٥/١٤هـ  من الساعة الثانية عشر صباحًا حتى الساعة الثانية مساءً . 

 

حضر المحاضرة عدد كبير من الطالبات و أعضاء هيئة التدريس المهتمات بالبحث العلمي. 

 

واستفتحت المحاضرة بكلمة شكر للحضور من الدكتورة الهام فايض و التعريف بفكرة سلسلة محاضرات في البحث العلمي . بعد ذلك بدأت الدكتورة منى طلعت بالتعريف بهدف المحاضرة الرئيسي وهو إمداد الطلاب بالمهارات والدراية الكافية بكيفية عمل بحث علمي مناسب للنشر

 

وقد احتوت المحاضرة على ثلاث محاور رئيسية وهي تحديد منافع النشر في مجلة ISI وزيادة الوعي بأهمية ثقافة النشر العلمي وأخيراً توضيح التحديات العامة التي تواجه النشر العلمي في مجلة ISI.   , وتخلل هذه المحاور مداخلات قيمة من الدكتورة الهام فياض حول الأمور التي يشترط وجودها في عنوان البحث كالحد المسموح لعدد الكلمات في العنوان وهي من ١٠ إلى ١٥ كلمة .

 

اختتمت د.منى طلعت المحاضرة بسؤال للحضور (ماهي التحديات التي تواجه عملية النشر )؟

وذكرت  أن من أبرزها أخطاء في القواعد اللغوية و اختيار المجلة العلمية التي تخدم مجال البحث 

بعد ذلك قدمت الدكتورة عبير المصري-وكيلة وكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية - شهادة شكر وتقدير للدكتورة منى طلعت عبرت فيها عن سرورها وتقديرها لها . 

 

كتبت : رامه السليمي