You are here

ضمن سلسلة محاضرات البحث العلمي بوكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية وبالتعاون مع كلية الحاسب والمعلومات أقيمت محاضرة مهارات تصميم وتقديم الملصقات العلمية يوم الثلاثاء بتاريخ ١٤/٥/١٤٣٧هـ الموافق ٢٣/٢/٢٠١٦ في كلية الحاسب والمعلومات ألقتها د.عبير الحميميدي أستاذ مساعد في جامعة الملك سعود ومدرب معتمد من مركز الحوار الوطني.

 

وقد حضرت مجموعة كبيرة من طالبات الكلية والكليات الأخرى وكذلك المدربات المهتمات بهذ المجال.

 

 وبدأت المحاضرة بالتعريف بالملصقات العلمية وأهميتها لكونها منشور علمي يستخدمه من قبل الباحثين والأكاديمين. وتضمنت المحاضرة طريقة تصميم الملصق وأشكالها العرضي والطولي وأحجام الملصق العلمي لاختيار مقاسات صحيحة التي قد تؤثر على شكل الطباعة وتطرقت إلى مخطط الملصق العلمي وهو تحديد الفئة المستهدفة وعمل رسم تخطيطي مبدأي للشكل النهائي، كذلك تضمنت المحاضرة نصائح عامة عند التصميم  

 

عرضت الدكتورة أشهر برامج تصميم الملصق مثل Letex ونماذجًا من الملصقات العلمية الفائزة في الجامعات البريطانية ، وأتاحت للطالبات تصميم الملصقات الخاصة بهن وإتاحة التحكيم من الحضور لتصاميمهم بناء على ما عرض في المحاضرة.

 

وأخيرًا قدمت د.عبير المصري وكيلة وكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية شهادة شكر وتقدير للدكتورة عبرت فيها عن امتنانها وتقديرها لجهودها. 

كتبت : ساره العنزان – نورة اليوسف