You are here

يعد الأسبوع الأخير من شهر مارس الماضي أسبوعاً حافلاً لمشاركات معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بالمدينة الجامعية للطالبات في الأنشطة المتميزة، حيث شارك المعهد بعرض نماذج مصغرة من أهم ابتكارات وانجازات المعهد بجانب بعض الملصقات التعريفية بالمعهد في معرض الابتكار بمسابقة "طموح ملك لمستقبل وطن"، والذي أقيم تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، وبتنظيم وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الملك سعود بالمدينة الجامعية للطالبات في الفترة من 19 – 22 جمادى الآخرة 1437هـ الموافق 28 – 31 مارس 2016م.

كما شارك المعهد ببعض الكتيبات والملصقات التي تبين أنشطة ومجالات تقنية النانو بالمعهد، وذلك بمعرض "بحثي لمجتمعي" ، والذي أقيم بتنظيم من مركز البحوث والترجمة بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع بفرع البنات بجامعة الأمير سلطان يوم 19 جمادى الآخرة 1437هـ الموافق 28 مارس 2016م.

كما نظم المعهد الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1437هـ الموافق 29 مارس 2016م، محاضرة تعريفية عن معهد الملك عبدالله لتقنية النانو وشرح توضيحي عن مجالات النانو وتطبيقاته، بمدارس الرواد في الرياض.

واختتم المعهد أنشطة هذا الأسبوع بتنظيم محاضرة تعريفية عن معهد الملك عبدالله لتقنية النانو وشرح مقدمة عن تقنية النانو، وذلك بمقر الثانوية الثانية في محافظة الخرج، في 21 جمادى الآخرة 1437هـ الموافق 30 مارس 2016م.

وقد أشرفت على تنظيم هذه الأنشطة كل من الأستاذة عفاف الركيان مديرة الشؤون الإدارية بمعهد الملك عبد الله لتقنية النانو في المدينة الجامعة لطالبات، والباحثة الأستاذة منال احمد عوض، بالإضافة إلى مشاركة طالبات نادي النانو، وعلى الأخص الطالبات ريم عبد الله القحطاني، إيمان العقلا، علياء محمد الغامدي، وعالية الدهش.

وقد أوضحت الاستاذة عفاف أن هذه المشاركات تأتي بتوجيه مباشر من سعادة الدكتور أوس بن ابراهيم الشمسان عميد المعهد، الذي يشدد بدوره على المشاركة الفعالة للمعهد لزيادة الوعي بتقنية النانو والمساهمة في ارتقاء المجتمع والوطن. كما نوه كل من وكيل المعهد للشؤون البحثية الدكتور علي بن كناخر الدلبحي، ووكيل المعهد للشؤون الفنية الدكتور عبد العزيز بن ناصر الهزاع، على أهمية هذه المشاركات بهدف نشر ثقافة تقنية النانو وتطبيقاتها لتصبح احدى المحركات نحو التميز لمؤسسي الإبداع والاستدامة في التنمية والتطوير.

الجدير بالذكر أن هذه المشاركات تأتي ضمن رؤية المعهد في التميز والريادة في أبحاث تقنية النانو وتطبيقاتها كما تأتي ضمن إطار تحقيق أهداف المعهد والجامعة الاستراتيجية بنشر الوعي العلمي والثقافي بتقنية النانو، وبناء جسور تواصل نحو مستقبل مستدام وبناء شراكات استراتيجية في مجال تطبيق وتطوير تقنية النانو والنهوض بالاقتصاد المعرفي الوطني من خلال مخرجات أبحاث النانو التطبيقية.