You are here

تسعى إدارة كلية طب الأسنان من خلال أقسامها المختلفة على تيسير كل الإمكانيات المطلوبة لتوفير المناخ المناسب لتقديم خدمات إكلينيكية وتدريسية بكفاءة وفاعليه عالية وبمعايير ذات مقاييس وجودة عالمية .

و تبذل الكلية مجهود ضخما من خلال تقويم الأداء بصفة دورية رفعاً لمستوى العملية التعليمية وتطويرها بصفة مستمرة لتواكب التطور العالمي السريع وتكون هذه الكلية في الريادة دائماً ، ومما يدل على ذلك.

حصول أعضاء من قسم علوم الاستعاضة السنية بكلية طب الأسنان على ثلاث براءات اختراع من مكتب براءات الإختراع الأمريكية ، الأولى باسم الدكتورة حنان بنت نجر العتيبي وهي عبارة عن أداة تستخدم لقياس الزوايا بين الغرسات عند معالجة حالات التركيبات المتحركة المدعمة بالغرسات السنية .  

والثانية مشاركة بين الدكتورة حنان العتيبي و الدكتور سليمان بن سليم الجهني – وكيل الكلية للشؤون العلاجية – وهي عبارة عن دعامة تثبت على الغرسات السنية وتسمح بإختيار أكثر من زاوية عند استخدام Head Locator .

وبراءة الاختراع الثالثه مشاركه بين الدكتوره العتيبي مع الدكتور /وليد محمد الشهراني – عضو القسم المبتعث حالياً إلى جامعة بريتش كولومبيا لنيل شهادة الدكتوراه - وهي عبارة عن جهاز مثبت للمجسمات السنية عند استخدام جهاز التصوير بتقنية CAD CAM . 

وهذه الانجازات تلبي رؤية الكلية بريادتها في تعليم طب الأسنان وإجراء الأبحاث والعناية بالمرضى على مستوى الشرق الأوسط وفلسفتها في إقامة صرح متميز لعلوم طب الأسنان العلمية والأكاديمية قادرة على تقديم أعلى معايير عالمية للجودة في التدريس والتدريب والبحث العلمي .