You are here

قام طلاب كلية السياحة والآثار ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس  بالكلية  بزيارة لمحمية الوعول بحوطة بنى تميم  يوم الأثنين  الماضي، لتعرف على البيئة الجغرافية والتنوع النباتى  والحيوانى  بالمحمية وذلك بالتنسيق مع الهيئة السعودية للحياة الفطيرة من خلال النادي الثقافي والاجتماعي بالكلية .

حيث كان في استقبالهم سعادة الأستاذ/أحمد المالكي مدير محمية الوعول الذي رحب بهم وقدم عرض مرئي عن المحيمه، وضح من خلاله التنوع النباتي والحيواني في محمية الوعول وكذلك طريقة رصد الحيوانات داخل المحمية باستخدام الكاميرات المتخصصة.

ثم بدأت الجولة على سيارات الدفع الرباعي حيث تشتمل كل سيارة على عدد من الطلاب ومرشد من منسوبي المحمية ليشرح لهم  أثناء الجولة،  وقام الوفد بزيارة منطقة السد وينبوع الماء كما زار بعض الاودية الموجودة داخل المحمية، وبعد الجولة الميدانية أقيمت وليمة الغداء ومن ثم تم تسليم الهدايا التذكارية للجميع.

ولقد حث عميد الكلية الطلاب المشاركين بضرورة نقل تجربتهم للمجتمع المحيط بهم وتوضيح أهمية المحميات بالمملكة والضرورة المحافظة عليها  لتفردها وخصوصيتها، حيث تعتبر المحمية الطبيعية مسكن طبيعي يتم الاحتفاظ به بشكل معزول لحماية السمات الجغرافية  الخاصة، والبيئة النباتية والحيوانية، وأنواع الحياة البرية بغرض المحافظة عليها من  الانقراض.