You are here

في بادرة أولى، شارك برنامج دعم ابحاث طلبة البكالوريوس في عمادة البحث العلمي في معرض "بحثي لمجتمعي" 2017 والذي نظمته كلية البنات بجامعة الأمير سلطان تحت رعاية سمو الأميرة ريم بنت منصور بن مشعل آل سعود حفظها الله، يوم الأربعاء 22 رجب 1438هـ  (الموافق 22 أبريل   2017 م) .

وقد شارك طلبة البكالوريوس عبر البرنامج في ( 21 ) ملصقا علميا من مختلف التخصصات العلمية والصحية والإنسانية. وعن ذلك أعربت سعادة الدكتورة عبير المصري المنظمة لركن العمادة المشارك ووكيلة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية ومديرة برنامج دعم أبحاث طلبة البكالوريوس عن سعادتها وفخرها في مشاركة طلبة البكالوريوس في مثل هذه المعارض والذي يدل على مستوى وعي الطلبة في أهمية النشر العلمي  وعن أهمية مشاركتهم في مخرجاتهم البحثية في المؤتمرات والمعارض العلمية المختلفة. كما أشارت الدكتورة عبير المصري إلى أن هذه المشاركة قد أتاحت الفرصة لفتح قنوات من التعاون البحثي مع الجامعات الأخرى إضافة إلى تعزيز نشر المخرجات البحثية لطلبة الجامعة.

الجدير بالذكر أنه قد تم إطلاق الدورة الثالثة من برنامج دعم أبحاث طلبة البكالوريوس في 19 رجب 1438 هـ، وسوف يستمر استقبال المقترحات البحثية حتى 8 شوال 1438 ه. مع الإشارة إلى أن البرنامج يقدم الدعم للمشاريع البحثية المتقدمة بعد اختيار الواعد منها، وأنه يتم تنفيذ الأبحاث تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.  

زارت الركن سمو الأميرة ريم بنت منصور آل سعود واستمعت لشرح الطالبات لبعض الملصقات وأبدت استحسانها بذلك وقدمت شكرها وتقديرها لفريق العمل القائمين على الركن من منسوبات الوكالة. 

مشاعل الواصل – دلال الشريف