You are here

أطلقها معهد الملك سلمان لريادة الأعمال لطلاب الأولى المشتركة بالبرنامج الانتقالي والدبلوم‎

تحت رعاية معالي مدير الجامعة أ. د بدران العمر أقام  معهد الملك سلمان لريادة الأعمال محاضرة بعنوان: ( حقق حلمك مع ريادة الأعمال ) ضمن حملة ( اصنع وظيفتك ) نظمت وحدة الانشطة الطلابية بالسنة الأولى المشتركة للانتقالي والدبلوم وبالتعاون مع كلية المجتمع بالرياض وكلية الأمير سلطان للخدمات الطبية من يوم الاثنين 21 6/1438 هـ إلى يوم الثلاثاء 22/6/1438 هـ  من الساعة 12 إلى الساعة 1 ظهراً بالقاعة رقم 1 الدور الأرضي، حضرها نحو(150) طالباً .

هدفت المحاضرة إلى اكتشاف وتبني وتشجيع أفكار طلاب وطالبات الجامعة وتطويرها وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ، سعياً نحو إنشاء وتأسيس المشاريع الريادية إيماناً من معهد الملك سلمان لريادة الأعمال بأن الشباب السعودي مصدراً هاماً من مصادر التنمية الوطنية وأهم الفئات الاجتماعية استيعاباً لمتغيرات التقنية وأكثرها قدرة على التعامل مع هذه المتغيرات، وأنه بذلك قادر على التفاعل المثمر بين رواد ورائدات الأعمال، والتوجه نحو الإيجابية والعمل الحر وعدم الانتظار في طوابير البطالة الطويلة بعد التخرج .

إلى ذلك اطلع فيها الطلاب على برامج وأنشطة المعهد واستعداداته لتدريب وإرشاد ودعم وتمويل من لديه فكرة من الطلاب وتشجيعهم على تبني الأفكار ، كما طرح إمكانية مقابلة رجال الأعمال للاستفادة من خبراتهم وتوجيهاتهم، وتذليل العقبات من خلال برامج اللقاءات مع المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة برواد الأعمال. 

وتم توزيع عدة مطبوعا ومطويات في هذا الصدد مثل: كتيب معهد الملك سلمان لريادة الأعمال و مجموعة البرامج التدريبية للمعهد مع تواريخها ومدتها وأماكنها وطرق وبيانات التواصل والتسجيل ومطويات اصنع وظيفتك وتحديد التدفقات النقدية للمشروع الريادي. واستفاد الطلاب من المحاضرة، وتم تسجيل معلومات وبيانات المعهد للمتابعة والتواصل.