You are here

شاركت الجمعية السعودية للعلوم الرياضية بجناحها الخاص في المعرض المصاحب للإجتماع الأول لعمداء كليات العلوم في جامعات المملكة والذي افتتحه معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر صباح الاحد الموافق 18/5/1439هـ، حيث يستمر المعرض لمدة خمسة أيام في البهو الرئيسي لجامعة الملك سعود.

هذا وقد بدأ حفل الافتتاح بكلمة لعميد كلية العلوم الدكتور ناصر الداغري رحب فيها بالحضور وبرعاية معالي مدير الجامعة للحفل. بعد ذلك القاء راعي الحفل معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر كلمة قال فيها أن كلية العلوم بالجامعة وهي تحتفل بمرور ستين عاما على إنشائها وقد حققت خلال مسيرتها العديد من الانجازات التي يفتخر بها فقد حظيت بالمركز الأول بالجامعة لعدة سنوات خاصة في مجالات التاليف والترجمة والبحث العلمي وتساهم بشكل جوهري في تصنيف الجامعة على المستوى العالمي.

بعد ذلك انتقل الحضور لإفتتاح المعرض المصاحب لهذه المناسبة، وقد تجول معالي مدير الجامعة وعمداء كليات العلوم بالجامعات السعودية داخل المعرض، وزار جناح الجمعية حيث كان في أستقبالهم سعادة الدكتور خالد بن محمد الشريف عضو مجلس إدارة الجمعية والمشرف على جناح الجمعية، حيث قدم تعريفاً بالجمعية ورؤيتها وأهدافها وأهم الانجازات خلال مسيرتها الممتدة لأكثر من ثلاثين عاماً. وقد أشاد الحضور بدور الجمعية وتاريخها الحافل في تطوير الرياضيات بالمملكة وكذلك حصولها على أفضل جمعية علمية بجامعة الملك سعود للعام 1436هـ. يذكر أن الجمعية السعودية للعلوم الرياضية يراس مجلس إدارتها سعادة الدكتور عبيد بن جفين القحطاني وعضوية كلاً من سعادة الدكتور ممدوح بن سعيد السعيد، والدكتور منصور بن محمد الشراحيلي، والدكتور بندر بن ناصر المطيري، والدكتور محمد بن عبدالعزيز أباعود، والدكتور يوسف بن صالح الشنيفي، والدكتور خالد الشريف، وسعادة الدكتورة هيا بنت محمد العمراني، والسعادة الدكتورة مها رحمة العماري. وقد شارك في تنظيم المعرض سعادة الاستاذ مالك زين العابدين والأستاذ سعد الدعجاني، والأستاذ خليل الصعيدي.