You are here

يسر مجموعة صحة المرأة في الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي متمثلة في كل من الأخصائية جواهر العقيل و الأخصائية غادة القديري و الأخصائية هلا الدوسري والأخصائية نادين الشهراني ، أن تعلن عن ترجمة تطبيق سكويزي للوقاية والعلاج من سلس البول. حيث أشارت أحدث الدراسات التي قام بها عدد من الأطباء السعودين بأن هناك نسبه كبيرة من النساء يعانين من سلس البول،٥٠٪؜ تم تشخيصهم بسلس البول الإجهادي. 
يلعب العلاج الطبيعي دور مهم في الوقاية والعلاج من سلس البول وتهتم مجموعة صحة المرأة في الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي بتوعية المجتمع بأهمية أداء تمارين قاع الحوض لعلاج سلس البول.
مع التطور الإلكتروني ورغبة المجتمع بإستخدام التطبيقات المتوفرة من المتاجر الإلكترونية، تم التعاون بين مجموعة صحة المرأة وشركة سكويزي لترجمة التطبيق الى اللغة العربية.
يعد هذا التطبيق هو الأول من نوعه في العالم العربي، الذى يهدف الى تذكير المشتركات في التطبيق على أداء تمارين عضلات قاع الحوض. أيضا يحتوي التطبيق على عدد من الخصائص المميزة مثل وجود دليل يومي يحدث بإنتظام وذلك لتقييم أعراض سلس البول، ويسمح هذا التطبيق لأخصائية العلاج الطبيعي بأن تضع خطة علاجية مصممة حسب حالة كل مريضة كما يشرح للمشتركة طريقة اداء التمارين بشكل صحيح.
حصل تطبيق سكويزي على عدد من الجوائز من منظمة الصحة البريطانية لسلس البول عام ٢٠١٥كما حصل أيضا على تقيم ممتاز من قبل المشتركين في بريطانيا.
أثبتت الإحصائيات ان ٩٠٪؜ من المشتركات في التطبيق تحسن اداءهم لتمارين عضلات قاع الحوض، و ٧٨٪؜من مستخدمي التطبيق لاحظو تحسن حالتهم بعد الإستمرار في اداء التمارين على الأقل لمدة ٣ أشهر. 
تنصح مجموعة صحة المرأة جميع النساء بأداء تمارين عضلات قاع الحوض. سيتم في المستقبل ترجمة تطبيق اخر لمرضى التليفات الكيسية من قبل مجموعة صحة المرأة. 

للحصول على التطبيق باللغة العربية يرجى تحويل لغة الجوال الى اللغة العربية.
رابط التحميل:
https://itunes.apple.com/us/app/squeezy-nhs-pelvic-floor-app/id700740791...