رعى عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبد المجيد بن عبد العزيز الجريوي وبحضور وكلاء العمادة ورؤساء الأقسام والوحدات حفل مسابقة عكاظ للشعر والإنشاد في موسمه الثالث التي نظمتها وحدة الأنشطة الطلابية بالتعاون نادي الثقافة والفنون وذلك يوم الأربعاء 20/3/1440 هـ الموافق  28/11/2018م في المدرج الرئيسي .

وقد تقدم للمسابقة عدد من الطلاب الموهوبين في مجال الشعر والإنشاد، وتم تصفية عدد من الطلاب المشاركين في المرحلة الأولى بحضور لجنة متخصصة إلى أفضل ثمانِ طلاب في الشعر والإنشاد.

وبسباق حماسي بين الطلاب الشعراء والمنشدين، وبحضور جمع من المسؤولين والطلاب المشجعين، بدأ سباق الشعر والإنشاد فصدح الشعراء بقصائد عبرت عن حب الوطن والولاء والمديح للقيادة،  وشذى المنشدين بأصواتهم الشجية بأناشيد عبرت عن حبهم لوطنهم وولائهم له ولقيادته ، وقد تفاعل الجمهور مع الشعراء والمنشدين بعفوية.

وبحضور لجنة التحكيم المتخصصة وهم : الأستاذ تركي بن عبد الرحمن الفايز، والأستاذ الدكتور محمد بن محمود فجال ، والأستاذ عبد الله الغامدي ، تم تقييم المتقدمون من الطلاب الشعراء والمنشدين، حيث جرى إعلان الفائز بلقب شاعر السنة الأولى المشتركة وكان من نصيب الطالب الشاعر علي العجمي، والفائز بلقب منشد السنة الأولى المشتركة وهو المنشد زياد إبراهيم سعد التميمي، وقد لاقت المسابقة استحسان الجميع .


ويهدف البرنامج إلى إبراز المواهب في الشعر والإنشاد واختيار شاعر السنة الأولى المشتركة ومنشدها تماشياً مع رؤية النادي وسعياً لتحقيق الريادة في التنمية الثقافية والارتقاء بالوعي الفني وتعزيز الهوية الوطنية السعودية وتجسيد قيم المعرفة والحب والفضيلة والجمال التي ترقى بالذوق العام وتسهم في بناء شخصية وطنية منتمية ومتوازنة نطل بها على العالم.

وقد صاحبت الفعالية معرض لأعمال الطلاب الفنية من رسوم وتصوير.

ومن الجدير بالذكر أن وحدة الأنشطة الطلابية تقوم برعاية الطلاب الموهوبين في كافة المجالات من خلال أنديتها ، والتي تعمل على توفير كافة الإمكانيات المهارية والمعرفية للطلاب .